أخبار مصر

نائب وزير الإسكان يتفقد مشروع الحدائق المركزية «كابيتال بارك» بالعاصمة الإدارية الجديدة

طالب نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية المهندس خالد عباس شركات المقاولات المُنفذة لمشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة “كابيتال بارك” بالانتهاء من تنفيذ مناطق متكاملة بالمشروع تضم جميع الخدمات المختلفة قبل نهاية العام الجاري؛ وذلك لخدمة المواطنين الذين سيقطنون في العاصمة الإدارية الجديدة، والعاملين الذين سيتم نقلهم للعمل بالمقار الحكومية بها، وتوفير بوابات مخصصة لدخول وخروج المواطنين بتلك المناطق.

 

جاء ذلك خلال جولته التفقدية للمشروع برفقة المهندس جمال طلعت مساعد نائب هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لقطاع تنمية وتطوير المدن، والمهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، والمهندس عمرو خطاب، رئيس مجموعة العمل المشرفة على تنفيذ المشروع، وأعضاء مجموعة العمل. للإطمئنان على سير العمل بجميع قطاعاته، حيث التقى بشركات المقاولات المنفذة، لمتابعة خطة التنفيذ التفصيلية، والوقوف على المستجدات بالمشروع.

 

وشدد عباس على ضرورة تقديم شركات المقاولات المُنفذة للمشروع، برامج زمنية مضغوطة، وتكثيف أعداد العمالة والمعدات بمواقع العمل المختلفة بالمشروع؛ لتعويض أي تأخر في معدلات التنفيذ نتيجة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

واطمأن على التزام القائمين بالمشروع على تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية، والاحتياطات اللازمة لضمان سلامة وصحة العاملين بالمشروع، وحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.. مشددا على الالتزام بالتعليمات الصحية بجميع مواقع ومكاتب العمل، وأماكن مبيت العمال.

 

واستعرض رئيس مجموعة العمل المشرفة على تنفيذ مشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة المهندس عمرو خطاب معدلات تنفيذ المشروع، بجميع القطاعات، والخطط والبرامج الزمنية لشركات المقاولات، مضيفا أن الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة بطول أكثر من 10 كم، وبمساحة نحو ألف فدان، مما يجعلها من أكبر الحدائق حول العالم، وستوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، كما سيسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، وسيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *