أخبار مصر

الأطباء: تكليف نجوى الشافعي بمنصب الأمين العام خلفا للطاهر

كشف عضو مجلس النقابة العامة للأطباء الدكتور إبراهيم الزيات تفاصيل اجتماع مجلس النقابة أمس الجمعة، الذي عقد لمناقشة عددًا من الموضوعات على رأسها استقالة أمين عام النقابة الدكتور إيهاب الطاهر، على خلفية نعي القيادي الإخواني المتوفي عصام العريان.

وأشار إلى تكليف الدكتورة نجوى الشافعي وكيل النقابة الحالي بمنصب الأمين العام لحين تشكيل هيئة مكتب جديد فى أكتوبر المقبل.

وقالت “الزيات”، في تصريح خاص لـ”الشروق”، إن أمين الصندوق المساعد الدكتور أحمد فتحي قدم استقالته من منصبه، وتم تكليف الدكتور أحمد الهواري بمنصب أمين الصندوق المساعد، والدكتور أبو بكر القاضى بمنصب أمين الصندوق، والدكتور عماد سمير للجنة الشكاوي والدكتور أحمد نوار للجنة الإعلام.

وكانت النقابة العامة للأطباء، قالت إن أمين عام النقابة إيهاب الطاهر، أعلن استقالته من منصبه.

وأوضحت النقابة فى منشور لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن نص استقالة الطاهر جاء فيه: “وصلتني معاتبات كثيرة من العديد من الزملاء الأطباء الذين ظنوا أنني (باعتباري الأمين العام) من كنت وراء النعي الذي نشر على موقع النقابة العامة للقيادي الإخواني عصام العريان، وما ترتب على ذلك من ردود فعل سلبية بين أوساط الأطباء والمواطنين”.

وأضاف:” إنني أوكد نفي أن أكون وراء ما تم نشره كما أنني لم أشارك إطلاقاً في هذا الأمر، مؤكدًا اعتذار مجلس النقابة عن ما تم نشره بنعي القيادي الإخواني.

وتابع: “هذا الأمر كان مقترحًا اندفع خلفه بعض شباب الأطباء بحسن نية، ثم بعد أن تبين لهم الخطأ الذي وقعوا فيه تراجعوا واعتذروا عنه على موقع النقابة”.

وأكد اعتذار مجلس النقابة وشباب الأطباء على ما نشر، ورفضه لذلك.

وأشار إلى تكليف الدكتورة نجوى الشافعي وكيل النقابة الحالي بمنصب الأمين العام لحين تشكيل هيئة مكتب جديد فى أكتوبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *