أخبار مصر

نقيب أطباء الأسنان الجديد: مشكلتنا في عدد الخريجين ولا أزمة في الكليات

قال نقيب أطباء الأسنان إيهاب هيكل، إن مجلس النقابة سيفتح ملف آداب المهنة، نظرا لوقوع الكثير من التجاوزات خلال الفترة الأخيرة بين أطباء الأسنان من المرشحين وغيرهم، مضيفا “نريد عودة هيبة النقابة من جديد وألا يكون هناك تجاوزات بين الأعضاء على وسائل التواصل الاجتماعى، وأن يكون هناك احترام بين الزملاء وبعضهم”.
وأضاف هيكل لـ”الشروق”: “أن ملف أعداد الخريجين سيفتح ويناقش مع وزارة التعليم العالي، واعترفنا بجميع الكليات التي تم فتحها وليس لدينا مشكلة فى عدد كليات طب الأسنان، لكن المشكلة فى أعداد الخريجين ويجب خفضها”.
وأشار إلى أن هناك ملف سيفتح مع وزارة الصحة بشأن خطتها المستقبلية ونظرتها لتكليف أطباء الأسنان الجدد فى الأعوام المقبلة، مشددا علي أن أحد الأفكار المطروحة ضمن برنامج القائمة الانتخابي عمل تأمين طبي ضد أخطاء وأخطار المهنة، وأن يكون التصويت في الجمعيات العمومية إلكتروني حتي لا يحضر 200 طبيب للحصول على قرارات نيابة عما يزيد عن 60 ألف طبيب”.
ولفت إلى عزمه إعداد مشروع قانون لتقديمه لمجلس النواب بشأن إجراء انتخابات النقابة “فيما بعد” عن طريق التصويت الإلكتروني.
كان أمين صندوق النقابة العامة لأطباء الأسنان وعضو اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى للنقابة، حسين عبد الهادي، أعلن فوز مرشح قائمة المستقبل، إيهاب هيكل، بمقعد النقيب العام، بحصوله على 2771 صوت، بفارق نحو ألف صوت عن أقرب منافسيه حسام عبده الذى حصل على 1398 صوت.
وقال عبد الهادي، إن إجمالي عدد أصوات الحضور من أعضاء الجمعية العمومية فى الانتخابات التى أجريت أول أمس، بلغ 6732 صوت، منهم 6589 صوت صحيح، و 143 صوت باطل، موضحا أن عدد أصوات الحضور لهذه الانتخابات أعلي من أعوام “٢٠١٤ و ٢٠١٥ و ٢٠١٦ و ٢٠١٨”، وتأتي في المرتبة الثانيه بعد انتخابات ٢٠١٢.
وأوضح عبدالهادى فى تصريح لـ”الشروق”، أن مقاعد مجلس النقابة العامة فوق سن 15 عاما فاز بها عبير مصطفي عبد اللطيف بحصولها على 3570 صوت، وأحمد مسعد محمد 3293 صوت، وأشرف زعلوك 3141 صوت، وتحت سن 15 عاما فاز بها محمد بدوي بحصوله على 2990 صوت، ونشوي جمال 2891 صوت، ومحمد مصطفي خطاب 2791 صوت.
وأشار إلى أنه بشأن نتيجة أعضاء مجلس النقابة العامة الممثلين عن المناطق فازت بمقعد القاهرة والجيزة شهيرة محمد المعتصم، وبمقعد وسط الدلتا السيد عبد الباسط السجاعي، وبمقعد غرب الدلتا صفاء فؤاد عبد القادر و بمقعد شرق الدلتا محمد عبد المعبود حسن، وبمقعد شمال الصعيد أيمن محمود عبدالمتجلي (تذكية)، وبمقعد جنوب الصعيد تيسير قبيصي قاسم محمد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *