أخبار مصر

مدير «تطوير العشوائيات»: عدد المواطنين بالأماكن غير المخططة يتجاوز 22 مليون

قال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إن الصندوق عالج مشكلة منطقة تل العقارب، بالرغم من اعتقاد بعض الإعلاميين بـ«استحالة» إيجاد الحكومة حلًا للمنطقة، معقبًا: «مفيش حاجة اسمها مستحيل».

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «خط أحمر»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الخميس، أن الصندوق يعمل وفق الخريطة القومية على مستوى الدولة والتي تم وضعها منذ تاريخ إنشاء الصندوق في مصر، لافتًا إلى أن عدد المواطنين القانطين في الأماكن غير المخططة يتجاوز 22 مليون مواطن.

ولفت إلى أن الصندوق وضع استراتيجيات وسياسات للحلول وبدائلها بالمناطق، مضيفًا: «كل منطقة تختلف في استراتيجيتها عن الأخرى، ولا يوجد مشروع يشبه الآخر عمرانيًا».

وأوضح أن الصندوق بنى الوحدات في نفس المكان مثلما حدث بمنطقتي روضة السيدة ومثلث ماسبيرو، ودفع تعويضات في أماكن أخرى مثل منطقة السكة الحديد، وغير مسار عوامل الخطورة مع ترك الناس داخل منازلها السليمة إنشائيًا.

وأشار المدير التنفيذي لتطوير العشوائيات إلى وضع استراتيجيات مختلفة للحلول تخرج منها خطط تنفيذية واتفاقيات، مؤكدًا أن نجاح الخطة والتنفيذ يرتبط بالجلوس مع الأهالي ونواب مجلس النواب.

العشوائيات - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *