أخبار مصر

متحدث الحكومة لموظفي الوحدات المحلية: عليكم متابعة المخالفة حتى يتم التأكد من إزالتها

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن من لم يتصالح في مخالفات البناء لن ينجو من فعلته.
وفيما يتعلق بتعامل الوحدات المحلية مع المخالفات، قال «سعد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، إنه «لا تهاون مع التقاعس من أكبر مسؤول في المحافظة لأصغر مسؤول تنفيذي، متابعًا: «ماعدش في حجة»، في إشارة منه إلى تسهيل الحكومة للإجراءات من خلال الاعتماد على منظومة المتغيرات المكانية في جميع المحافظات، والتي أنشئت لرصد التعديات والبناء العشوائي.
وتابع متوجهًا بالحديث لموظف الوحدة المحلية: «دورك لا ينتهي بمجرد تسجيل المخالفة، بل عليك أن تتابعها حتى يتم التأكد من إزالتها»، مستطردًا: «ملف التعديات أصبح مسؤولية تضامنية لكل الأجهزة التنفيذية داخل المحافظة، وتوقيع العقوبات على المقصرين وارد جدًا».
وعقد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي؛ اليوم الإثنين، اجتماعا لمتابعة أداء منظومة المتغيرات المكانية في جميع المحافظات، والتي أنشئت لرصد التعديات والبناء العشوائي، وذلك بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والسيد محمود توفيق، وزير الداخلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، واللواء أركان حرب شريف صالح، مدير إدارة المساحة العسكرية.
وقال مدبولي، إنه لن يكون هناك مد للتصالح، والمدى الزمني هو الموجود في القانون آخر سبتمبر، وعقب انتهاء هذه الفترة سيتم تطبيق القانون وبدء الإزالات الفورية للمخالفات التي لم يتم التصالح بشأنها.

المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *