أخبار مصر

وزير الأوقاف: 15 طن حصة محافظة جنوب سيناء من لحوم الأضاحي

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن حصة محافظة جنوب سيناء من لحوم الأضاحي تبلغ 15 طن من اللحوم هذا العام، وسيجرى توزيع 2 طن من لحوم الأضاحي اليوم، ليصل إجمالي ما جرى توزيعه بالمدن والقرى والمناطق الأكثر احتياجًا 8 طن حتى الأن، ومن المقرر أن يجري توريد 7 طن أخرى من اللحوم لاستكمال حصة المحافظة من لحوم الأضاحي.
وقال وزير الأوقاف، أن الدولة تهدف إلى مساعدة ومساندة الأسر الأكثر احتياجًا، وذلك من خلال مشروع لحوم الأضاحي، فيجري يوميًا ذبح 6 ألاف رأس ماشية، ويشفى يوميًا نحو 15 طن من اللحوم، ويجرى التعاون مع أكثر وزارة لتعظيم الاستفادة من الأضحية وتعظيم ثواب صاحب الأضحية، مع زيادة عدد المستفدين منها.
وأوضح أنه يجري التنسيق مع وزارة التموين للاستفادة من ثمن الجلد، حيث تقوم مديرية التموين ببيع الجلود للمدابغ، والاستفادة من هذه الأموال لصالح الأسر الأكثر احتياجًا .
جاء ذلك اليوم الجمعة، خلال افتتاح 7 مساجد بمحافظة جنوب سيناء بحضور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، والشيخ إسماعيل الراوي، وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

محمد مختار جمعة وزير الاوقاف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *