أخبار مصر

فيديو.. وزيرة التخطيط: مبادرة تحسين جودة الحياة بالريف تستهدف 12.5 مليون مواطن

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمامًا خاصًا بأهالينا في الريف، لذلك أطلق مبادرة لتحسين جودة الحياة في ألف تجمع ريفي.
وأضافت السعيد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن المرحلة الأولى من المبادرة تستهدف ألف تجمع ريفي بإجمالي 12.5 مليون مواطن ، مشيرة إلى أن هناك مشاركة من المجتمع المدني وصندوق تحيا مصر، حيث ستستغرق المبادرة من ثلاث إلى أربع سنوات.
ولفتت إلى أن المرحلة الأولى من المبادرة شملت ضخ 3.9 مليار جنيه، ليصل الإجمالي نهاية 2020 إلى 13.5 مليار جنيه، مشيرة إلى أن المبادرة تواجه الفقر بأبعاده كافة لتحسين معيشة المواطن.
وحول توجيه الرئيس السيسي بالاهتمام بالصيادين قالت وزيرة التخطيط، إن الرئيس يراعي كافة الفئات وهناك اهتمام بالصيادين.
واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، والدكتور ولاء جاد مدير وحدة «حياة كريمة» بوزارة التنمية المحلية،حيث تناول الاجتماع متابعة التطورات التنفيذية للمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري.

الريف - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *