أخبار مصر

محلية النواب: مازالت هناك محافظات متمسكة بأسعار غير منطقية في تطبيق قانون التصالح

قال أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن هناك عددًا من المحافظين بدأت تتغير قناعاتهم، وبدأوا يراجعون أسعار تنفيذ قانون التقدم بطلبات للتصالح على مخالفات البناء، لتصبح تراعي الوضع الاقتصادي للمصريين بمستوياتهم كافة.

وأضاف «السجيني» في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء اليوم الإثنين، أنه لابد من الاتفاق فيما بين الوزراء والمحافظين على آلية مخاطبة الجماهير، متابعًا: «مازالت هناك محافظات متمسكة بأسعار غير ملائمة وغير منطقية».

وأشار إلى أن هناك تواصلًا مباشرًا مع اللجنة وجميع المحافظين، مؤكدًا أن اللجنة تستهدف عدد طلبات التصالح وليس قيمة هذه الطلبات، لأن الكم مؤشر تحقيق الهدف.

وأوضح أن هدف البرلمان هو الوصول في التطبيق إلى تحقيق كرامة طيبة للمواطن في أن يعيش في سلم مجتمعي صحيح، مشيدًا بدور الإعلام في تشكيل وعي المواطن كشريك أساسي للبرلمان، في ظل اللغط الذي تدشنه ما أسماه مواقع وقنوات مشبوهة بطرق متعددة.

واستطرد: «لا نحاول تغيير المفاهيم، لكننا نحاول توصيل المعلومة الصحيحة للمواطن حتى لا يقع فريسة لمفاهيم مغلوطة»، مشيرًا إلى استجابة المحافظين والوزراء في التفتيش على الإدارات المختلفة.

مجلس النواب - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *