أخبار مصر

وزيرة التضامن: توحيد منظومة الدعم عشان مفيش مواطن ياخد من الحكومي والأهلي

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تعمل حاليًا على إنشاء منظومة دعم نقدي واحدة، معقبة: «نعمل على قانون موحد يجمع بين كل أنواع الدعم؛ الحكومي والأهلي».

وأضافت «القباج» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الإثنين، أن الوزارة تعمل على تنفيذ قاعدة بيانات واحدة من خلال الرقم القومي، للتنسيق بين الجمعيات والمؤسسات الأهلية والحكومية، متابعة: «عشان مفيش مواطن ياخد من الحكومي والأهلي ومواطن ما ياخدش خالص».

وأوضحت أن الوزارة تتعاون مع الجهات المختصة لإيصال نوع الدعم الذي يحتاجه المواطنين لكل منهم، سواء كان دعمًا نقديًا أو عينيًا، مضيفة أنه تم التعاون مع علي المصيلحي، وزير التموين، بإخراج 50 ألف بطاقة تموين لمواطنين مستحقين ليس لديهم بطاقات تموينية، إضافة إلى التأمين الصحي والرعاية الطبية لغير القادرين.

وأشارت إلى أن برنامج تكافل وكرامة وصل إلي 3.6 مليون أسرة بإجمالي 14.8 مليون مواطن، مستطردة: «ننتظر أن نصل هذا العام إلى 4 مليون أسرة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني».

ولفتت إلى دعم الأمهات الصغيرات أصحاب الأطفال حتى سن عامين، بإتاحة ميزة إضافية لهن لتحسين التغذية، من خلال صرف 200 جنيه شهريًا لهن، موضحة أن هذه الميزة تخص المحافظات الأكثر فقرًا فقط، حفاظًا على تنمية وصحة الأطفال.

نيفين القباج ،وزيرة التضامن الاجتماعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *