أخبار مصر

انتهاء اليوم الأول من الاقتراع في جولة الإعادة بانتخابات الشيوخ واستكمال التصويت غدًا

انتهى اليوم الأول من التصويت في جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ 2020 على مستوى 14 محافظة، وذلك عقب غلق رؤساء اللجان الفرعية باب الاقتراع في تمام الساعة التاسعة مساء، مع السماح للناخبين المتواجدين بجمعية الانتخاب بالإدلاء بأصواتهم.

شهدت عملية التصويت طوال اليوم انتظاما والتزاما بالمعايير الوقائية ضد فيروس كورونا، حيث تجرى المنافسات على 26 مقعدا بجولة الاعادة في النظام الفردي.

وتواجد القضاة المشرفون على اللجان في مراكز الاقتراع قبل التصويت بمدة، وقاموا بتحديد الجمعية الانتخابية وفتح اللجان في مواعيدها بعد تأكدهم من سلامة كافة محتويات كل لجنة.

وشهدت اللجان الانتخابية إجراءات احترازية مشددة للوقاية من كورونا حيث تم تعقيم اللجان قبل وبعد انتهاء التصويت والزم جميع أطراف العملية الانتخابية بارتداء كمامة ووفرت الهيئة الكمامات للمواطنين الذين لا يحملونها أمام مراكز الاقتراع حتى يتمكنوا من المشاركة والتصويت في الانتخابات، كما كلفت الهيئة منسق لطوابير لمعرفة من يرتدى الكمامة من عدمه وتوفير قفازات بلاستيكية لاستخدامها في القلم المستخدم في إبداء الرأي منعا لنقل العدوى.

ويواصل الناخبون المصريون غدًا الأربعاء، عمليات التصويت، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا، حيث من المقرر استمرار عملية التصويت حتى الساعة التاسعة مساء وعقب غلق أبواب اللجان، تبدأ بعد ذلك عمليات الفرز.

شهدت عملية التصويت طوال اليوم انتظاما والتزاما بالمعايير الوقائية ضد فيروس كورونا، حيث تجرى المنافسات على 26 مقعدا بجولة الاعادة في النظام الفردي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *