أخبار مصر

التنمية المحلية: إجراءات احترازية متكاملة لعملية إعادة انتخابات مجلس الشيوخ

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، إن اليوم شهد إعادة لانتخابات مجلس الشيوخ في 14 محافظة على مستوى الجمهورية.

وأشار «قاسم» في تصريحات لفضائية «التليفزيون المصري»، مساء الثلاثاء، إلى الربط مع غرف العمليات والأزمات في هذه المحافظات، منذ مساء الأحد، للتأكيد على جاهزيتها بالكامل للعملية الانتخابية.

وأضاف أن الوزير محمود شعراوي، تواصل مع المحافظين أمس، وتابع صباح اليوم، كل ما يتعلق بالإجراءات الاحترازية ودرجة الجاهزية لمقرات اللجان، من تطهير وتعقيم ووجود المظلات، مع مراعاه التباعد الاجتماعي.

وانطلقت عملية تصويت المصريين بالداخل في الجولة الثانية من انتخابات مجلس الشيوخ، في تمام الساعة 9 صباحا وتستمر حتى 9 مساء يتخللها ساعة راحة واحدة.

وتجرى منافسات جولة الإعادة على 26 مقعدا بالنظام الفردي بين 52 متنافسا، في 14 محافظة، وتستمر يومين (الثلاثاء والأربعاء) من 9 صباحا وحتى 9 مساء، وذلك بعد أن تمت مرحلة تصويت المصريين بالخارج يومي الأحد والاثنين.

وتجرى جولة الإعادة بين مرشحين اثنين بمحافظة القليوبية، و4 مرشحين بالمنوفية، و4 في كفر الشيخ، ومرشحين بالجيزة، و6 في أسيوط، و10 في سوهاج، و6 في قنا، و4 في الأقصر، و4 في أسوان، ومرشحين في دمياط، ومرشحين في بورسعيد، ومرشحين في الإسماعيلية، ومرشحين في مطروح.

كما يتنافس في جولة الإعادة مرشحين اثنين في دائرة بني سويف، أحدهما تم تصعيده للإعادة بقرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات إعمالا للقانون لكونه حل في ترتيب مجموع الأصوات بعد المرشح المتوفي شعبان أحمد عبدالعليم شعبان، كذلك تم تصعيد مرشح لمنافسات جولة الإعادة في أسيوط وهو إيهاب حلمي رزق الله عوض، في الدائرة 11 بدلا من المرشح المتوفي عصام الدين عبد الغني يسن بركات.

وأشار «قاسم» في تصريحات لفضائية «التليفزيون المصري»، مساء الثلاثاء، إلى الربط مع غرف العمليات والأزمات في هذه المحافظات، منذ مساء الأحد، للتأكيد على جاهزيتها بالكامل للعملية الانتخابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *