أخبار مصر

وزير النقل: مجازاة رئيس قطار المنصورة 948 بخصم 50 يوما من راتبه

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إن نتائج التحقيق بواقعة قطار المنصورة 948 أسفرت عن مجازاة عادل فاروق عبدالهادي، رئيس القطار، بخصم 50 يومًا من راتبه، مشيرًا إلى أن الجزاء رادع وكبير للغاية.

وأضاف «الوزير» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حقائق وأسرار»، الذي يقدمه الإعلامي مصطفى بكري عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الخميس، أن المجازاة لما بدر من رئيس القطار نحو الراكب، وعدم ارتداء الكمامة الطبية، وفق قرار رئيس مجلس الوزراء.

وأشار إلى مجازاة عادل صلاح عبد المنعم، مشرف القطار، بخصم 15 يومًا من راتبه، لعدم تنفيذ تعليمات الهيئة بعدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية بارتداء الكمامة الطبية، وعدم استدعائه للشرطة المتخصصة.

ولفت وزير النقل إلى صدور التعليمات باستبعاد المفصولين عن العمل بقطارات الركاب تمامًا، وتشغيلهم بقطارات نقل البضائع، مشيرًا إلى تحرير محضر شرطة لهم لعدم ارتداء الكمامة الطبية.

وذكر أن الوزارة حصلت على عينات لرئيس القطار ومشرفه لمعرفة ما إذا كانا يتعاطيان المخدرات من عدمه، متابعًا: «آخر تحليل للمواد المخدرة لهما في مارس 2020 وكان سلبيًا، ونتيجة التحليل لو في حاجة هنعلنها وجزاء لو كانوا متعاطين للمخدرات».

وأصدرت وزارة النقل، بياناً إعلامياً بشأن الفيديو المتداول لواقعة قطار رقم 948 المتجه من المنصورة-القاهرة يوم 9/9/2020.

وأكدت وزارة النقل، اعتذار وزير النقل وجميع العاملين في الوزارة عن قيام كمسارية القطار بالتجاوز في حق أحد ركاب القطار، مشددة على احترامها واحترام كافة العاملين في السكة الحديد لجمهور الركاب بوجه عام وكل أفراد القوات المسلحة الباسلة والشرطة على وجه الخصوص.

قطار - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *