أخبار مصر

نقيب المهندسين يفتتح بطولة كأس مصر للشطرنج بمقر النقابة

 

افتتح نقيب المهندسين هانى ضاحى، بطولة كأس مصر للشطرنج “رجال” لعام 2020 ، والتى تجرى فعالياتها بمقر النقابة العامة للمهندسين للعام الثاني على التوالي.

ويشارك فيها فريق النقابة ضمن 8 فرق تتنافس على الفوز بالكأس، حيث شارك بالإفتتاح الدكتور هشام الجندي، رئيس الإتحاد المصري للشطرنج، والمهندس مؤمن شفيق عضو الأعلي للنقابة والمشرف العام على البطولة، والعميد وجدي لمعي، رئيس لجنة المسابقات بالإتحاد المصري للشطرنج، والحكم الدولي العميد سعيد حسنين، رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالإتحاد.

وخلال الافتتاح، رحّب نقيب المهندسين بجميع الفرق المشاركة في البطولة، مشيرًا إلى أن النقابة يسعدها تنظيم هذه البطولة للعام الثاني، بعد توقف الأنشطة الرياضية لفترة طويلة بسبب جائحة كورونا، متمنيًا التوفيق لجميع المشاركين في البطولة.

وبدوره أشاد الدكتور هشام الجندي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج بنقابة المهندسين، مؤكدًا حرص الاتحاد على استمرار التعاون مع النقابة، وقال: “نتطلع لاستمرار التعاون بين الاتحاد والنقابة”.

وقال المهندس مؤمن شفيق، المشرف العام على البطولة، والمدير التنفيذى لنادي الشطرنج: إن البطولة تُقام تحت رعاية نقابة المهندسين بالتعاون مع الاتحاد المصرى للشطرنج، مشيرًا أن فعالياتها ستستمر لمدة 5 أيام، خلال الفترة من 12 حتى 16 سبتمبر، ويلتزم جميع المشاركين فيها بالإجراءات الاحترازية الكاملة لفيروس كورونا.

وأضاف:”تم تقسيم الفرق المتنافسة في البطولة إلى مجموعتين، تضم المجموعة الأولى فرق: نقابة المهندسين ومصر للتأمين وجزيرة الورد وسموحة، فيما تضم المجموعة الثانية فرق: الشرقية للدخان ومنتخب الناشئين والحوار والسكة الحديد، ويصعد للدور قبل النهائي الفريقان: الأول والثاني من كل مجموعة، ويلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، والفائزان في المباراتين يصعدان للمباراة النهائية التي ستقام يوم 16 سبتمبر الجاري.

افتتح نقيب المهندسين هانى ضاحى، بطولة كأس مصر للشطرنج “رجال” لعام 2020 ، والتى تجرى فعالياتها بمقر النقابة العامة للمهندسين للعام الثاني على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *