أخبار مصر

اليوم الأول.. 126 مرشحا يتقدمون بطلبات الترشح لانتخابات النواب في الإسكندرية

أنهت مساء اليوم الخميس، لجنة تلقي وفحص طلبات الترشح لخوض سباق انتخابات مجلس النواب 2020 في الإسكندرية، أعمال يومها الأول على استقبال 126 مرشحًا محتملًا تقدموا بأوراقهم.

ومن جهته، أكد المستشار محمد أمين المشد، رئيس اللجنة ورئيس محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية، استمرار عملية التقديم لمدة 10 أيام، وسط حالة من تطبيق التباعد الاجتماعي.

ورصدت “الشروق” تخصيص قاعتين مجهزتين لاستقبال وانتظار الراغبين في الترشح، وسط تطبيق للتباعد الإجتماعي، والإجراءات الاحترازية الوقائية، الرامية للحفاظ على المواطنين، من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” بينهم.

ووضعت الأجهزة الأمنية التابعة لمديرية أمن الإسكندرية، لافتات توضحيه لطريقة دخول المواطنين إلى مقر اللجنة بمجمع المحاكم في المنشية، عبر ممرات مصنوعة بالحواجز الحديدية، ووسط تشديد على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة من جانب قاصدي المحكمة.

وتم منح كل مُتقدم بأوراق ترشحه، رقم تسلسُلي؛ تتم عملية الدخول والجلوس وتقديم الأوراق من خلاله، وسط تطبيق كامل للتباعد الاجتماعي بين الراغبين في الترشح وبعضهم البعض، وبينهم وبين أعضاء لجنة تلقي الطلبات؛ فيما لم يُسمح لأي شخص بدخول المحكمة دون الالتزام بارتداء الكمامة.

تجدر الإشارة إلى أن محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية، هي مقر الدائرة الرابعة “قطاع غرب الدلتا”، والتي تضم 3 محافظات هي “الإسكندرية، البحيرة، مطروح”، وخصص القانون لها 42 مقعدًا، منهم 18 للإسكندرية، و20 للبحيرة، و4 مقاعد لمطروح، حيث تستقبل طلبات القوائم الحزبية المرتقب التقدم بها.

وعلى النظام الفردي تبلغ عدد الدوائر الانتخابية لمجلس النواب 2020 في الإسكندرية، 6 دوائر، موزعة على نطاق 18 قسم شرطة، ومخصص لها 16 مقعدًا، تتراوح ما بين مقعد واحد و4 مقاعد، لكل دائرة انتخابية في المحافظة.

يُذكر أن المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب من المقرر أن تُجرى خارج مصر، خلال الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر المُقبل، وفي الداخل يومي الأحد والاثنين 24 و25 من ذات الشهر، بينما المرحلة الثانية فتجرى فيها الانتخابات خارج مصر من 4 إلى 6 نوفمبر المُقبل، وفي الداخل يومي 7 و8 نوفمبر، على أن تعلن النتيجة النهائية 14 ديسمبر 2020.

ومن جهته، أكد المستشار محمد أمين المشد، رئيس اللجنة ورئيس محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية، استمرار عملية التقديم لمدة 10 أيام، وسط حالة من تطبيق التباعد الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *