أخبار مصر

عليا الوفد تجتمع لاتخاذ قراراها بشأن القائمة الوطنية.. وأبو شقة: قراراتهم معدومة

قال طارق سباق، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن أعضاء الهيئة العليا للحزب يعقدون اجتماعًا الآن داخل مقر الحزب، برئاسة السكرتير العام للحزب فؤاد بدراوي، مشيرًا إلى أن الاتجاه داخل الاجتماع يشير إلى الموافقة على الانسحاب من القائمة الوطنية من أجل مصر، التي ستخوض انتخابات مجلس النواب.

وأضاف سباق للشروق، أن أعضاء الهيئة العليا يدرسون سحب التفويض الذي كان قد منح لرئيس الحزب بهاء أبو شقة، للتفاوض باسم الحزب بشأن انتخابات مجلس النواب مع الأحزاب الأخرى، لافتًا إلى عقد مؤتمر صحفي في السادسة مساء اليوم لإعلان نتائج الاجتماع.

من جهته، أعلن عضو حزب الوفد محمد عبد العليم داوود، تجميد تسليم أوراق ترشيحه لانتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠ على المقعد الفردي، نظرًا لحجز أرقام لمرشحين بعينها بكفر الشيخ، وغيرها من الأمور التي سيتم طرحها في مؤتمر صحفي.

وفي تعقيبه على اجتماع الهيئة العليا للوفد اليوم، قال بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، إن ما زُعم أنه عقد اجتماع للهيئة العليا للحزب اليوم، هو اجتماع على فرض حدوثه فهو والعدم سواء، لأنه فضلاً عن أنه صدر قرار من رئيس الحزب أمس بإلغاء هذا الاجتماع وهو حق أصيل له بمقتضى اللائحة اكتفاءً بما أبلغه السكرتير العام أمس من أنه أجرى تصويتاً تليفونياً على من لم يصوت في الهيئة العليا المنعقدة بتاريخ 16/9، وانتهى التصويت بموافقة 25 عضواً على الاستمرار في القائمة الوطنية و15 عضواً بعدم الموافقة.

وأضاف أبو شقة فى بيان له اليوم، أنه تم إعلان هذا القرار في بيان رسمي عن الحزب تناقلته وسائل الإعلام، ومن ثم فإن هذا الاجتماع قد انعقد بالمخالفة لنص اللائحة الداخلية للحزب ويكون قد وقع منعدماً وما يصدر عنه من قرارات يكون منعدما بدوره.

ويشهد حزب الوفد أزمة داخلية كبيرة بسبب القائمة الوطنية لانتخابات مجلس النواب “معا من أجل مصر”، والتي أعلن رئيسه بهاء أبو شقة المشاركة فيها، وسط اعتراضات أعضاء بالهيئة العليا للحزب على أعداد المقاعد المقررة للوفد في القائمة، والتي بلغت 19 مقعد.ا، بحسب مصادر داخلية بالحزب.

حزب الوفد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *