أخبار مصر

متحدث الري: أي مياه زائدة فرصة لتحقيق التوازن البيئي

قال المهندس محمد السباعي، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن الوزارة تعمل على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من السيول وتحسين نوعية المياه، معقبًا: «أي مياه زائدة فرصة لتحقيق التوازن البيئي».

وأضاف السباعي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن «مصر من أعلى الدول على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا في كفاءة استخدام المياه»، مشيرًا إلى أن الوزارة تحرص على تحقيق التوازن على مدار الساعة لعدم هدر أي نقطة.

وأوضح أن الوزارة حريصة على المنحة الربانية للسيول والاستفادة منها دون مخاطر، منوهًا إلى أن الوزارة تحذر الأهالي في أراضي طرح النهر بوجود ارتفاع في المناسيب، خلال الفترة المقبلة.

وصرح بأن ارتفاع المناسيب سيكون على مستوى 13 محافظة متشاطئة مع نهر النيل من أسوان وحتى رشيد، قائلًا إن التعديات على مجرى النهر أكثر الأماكن عرضة لخطر السيول.

وأشار متحدث الموارد المائية والري إلى أن الهدف من التحذير أن يكون المجرى أكثر قدرة لاستيعاب المياه التي تضخ فيه، متابعًا: «نحذر المواطن ونواجهه بخطئه ونقف بجواره حفاظًا على حياته».

وعقد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع القيادات التنفيذية بالوزارة ورؤساء الإدارات المركزية للجهات والهيئات المختلفة بالمحافظات وذلك لمتابعة الموقف المائي وآلية التعامل مع موسم الفيضان الحالي والاستعدادات لموسم الأمطار والسيول، ومتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التي تنفذها الوزارة وخصوصاً المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع وكذلك التحول لتطبيق طرق الري الحديثة.

وزارة الري - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *