أخبار مصر

اتحاد الجمعيات الأهلية: نستهدف أكبر عدد ممكن ممن يحتاجون الدعم للتصالح على المخالفات

قال الدكتور طلعت عبدالقوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، إن مؤسسات المجتمع المدني لها دور مهم جدًا في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأكثر احتياجًا، مشيرًا إلى أن الاتحاد عقد اجتماعًا طارئًا لبدء التواصل مع هذه المؤسسات.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الإثنين، أن الاتحاد يستهدف أكبر عدد ممكن من المواطنين لكن الأمر يتوقف على دعم المؤسسات الأهلية، ذاكرًا أنه سيتم التواصل مع وزيرة التضامن الاجتماعي، لتخصيص جزء من صندوق عام الجمعيات الأهلية لدعم الأهالي غير القادرين على سداد قيمة التصالح على مخالفات البناء.

وذكر أن الاتحاد هو المسؤول عن الآثار الناتجة عن المشكلات الاجتماعية، وذلك بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني، مناشدًا القطاع الخاص ليكون له دور في هذا الشأن.

ولفت إلى أن الاتحاد لديه الإحصاءات الخاصة بالمواطنين الأكثر احتياجًا، ليبدأ تقديم الدعم لمستحقيهةفي ملف التصالح على مخالفات البناء فور استكمال الإجراءات.

وأعرب عن تمنياته بأن تكون المبادرة مفتوحة؛ غير محدودة بعدد معين، لتصل فيما بعد للمجتمع أجمع، مطالبًا بأن يكون هناك حراكًا اجتماعيًا، من خلال التنسيق مع مؤسسات الدولة كافة.

وعقد الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، اليوم، اجتماعًا مع اللجنة التنفيذية بالاتحاد، لبحث كيفية مشاركة مؤسسات المجتمع الأهلى فى تحمل سداد مصالحات مخالفات البناء على الأسر الأولى بالرعاية ومحدودى الدخل بالمحافظات المختلفة، على أن تجرى مخاطبة كبرى الجمعيات للمساهمة فى هذا الشأن.

أحد العقارات المخالفة - أرشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *