أخبار مصر

القوى العاملة: تحويل 114 مليون جنيه مستحقات عمال مصرين غادروا الأردن

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بعمان-الأردن، استطاع بالمتابعة اللحظية والجهود المبذولة والمقابلات مع المسؤولين بمؤسسة الضمان الاجتماعي بالأردن، تحويل مستحقات 3956 عاملًا مصريًا لدى المؤسسة غادروا عمان نهائيًا على رحلات الطيران الاستثنائية لظروف جائحة كورونا، وذلك خلال الفترة من 29 يونيو وحتي 28 سبتمبر 2020.

 

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إن الوزير، تلقى تقريرًا بذلك عبر مكتب التمثيل العمالي، مشيرًا إلى أن إجمالي المستحقات بلغت 7 ملايين و187 ألفاً و736 دولاراً، أي 114 مليوناً و228 ألفاً و526 جنيهًا مصريًا تقريبا وذلك قيمة 11 دفعة، ويتواصل المكتب تباعًا مع الشركة المتخصصة لتحويل باقي المستحقات للعمالة التي تقوم بالمغادرة، تحت رعاية سفير مصر بالأردن شريف كامل.

 

وناشد الملحق العمالي طلعت، رئيس مكتب التمثيل العمالى بالأردن، جميع المواطنين الذين لهم مستحقات لدى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مراجعة الأسماء علي موقع وزارة القوى العاملة www.manpower.gov.eg، وكذلك المنشورة على صفحة “الفيسبوك” الخاصة بالسفارة المصرية بالأردنن وذلك للاستعلام عن الاسماء.

 

وتابع أنه في حال إذا كان الاسم موجودً، فعلى المستفيد سرعة التوجه إلى أقرب فرع لبنك القاهرة لصرف المستحقات فورًا، وسوف ينسق المكتب؛ لتجهيز استقبال باقي الدفعات لمستحقيها تباعا فور تدقيقها حفاظًا على حقوق المواطنين المستحقين لهذه الدفعات.

 

وفي سياق آخر، تبدأ مديرية القوى العاملة بالقليوبية، غدًا الأحد، قبول طلبات راغبي العمل على 263 فرصة عمل فى 10 شركات، وذلك حتى استيفاء العدد المطلوب، برواتب مجزية طبقا للخبرات المطلوبة لبعض المهن.

 

وأشار وزير القوى العاملة، إلى أن المديرية وفرت هذه الفرص في إطار الإسهام في الحد من مشكلة البطالة، موضحًا أن الفرص المطلوبة تتمثل في 25 فرصة عمل في إحدى شركات الملابس الجاهزة على مهن عامل سنجر، وعامل أوفر، وعامل اورلية، وعامل مخازن، ومقص دار والراتب حسب الخبرة.

 

وقال سعفان، إن هناك 42 فرصة عمل أخرى في إحدى الشركات الأخرى، علي مهن عاملة تعبئة، وعاملة خياطة، عامل فرز، وعاملة تشطيب، و المرتب حسب الخبرة.

 

وأشارت إلى إيمان شحاتة مدير المديرية القوى العاملة إلى أن هناك 52 فرصة عمل أخرى بإحدى الشركات علي مهن فني إنتاج ومساعد نسيج ، وميكانيكي نسيج والراتب يتراوح بين 1500 إلي 4000 جنيه بالإضافة إلي بدلًا، فضلا عن 59 فرصة عمل أيضًا علي مهن عامل إنتاج، وفني تجليخ، وفني تركيبات أخشاب، ولحام كهرباء2 CO ومشرف مخازن ومحاسب، ونجار، واستورجي، والراتب يتراوح بين 2000 إلي 2600 جنيه وبدلات وحوافز.

 

وأكدت مدير المديرية، أن المهن المطلوبة يتم التأمين عليها اجتماعيًا، مشيرة إلى أنه تتم متابعة التعيين مع الشركات طبقا لتعليمات وزير القوى العاملة محمد سعفان أولا بأول، وعرض استمارة (1) تأمينات عليه شهريا بفرص العمل التي تم تعيينها.

 

وأشارت إلى إن الطلبات تقدم بدءً من اليوم السبت، حتى استيفاء العدد المطلوب، من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية عصرًا، ما عدا يومي الجمعة والسبت، إلى إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بالقليوبية، أو مكاتب التشغيل التابعة لمحل إقامة الراغبين في العمل تسهيلًا عليهم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *