أخبار مصر

أمين عام حزب أبناء مصر: برنامجنا يقوم على استراتيجية مصر 2030.. ومرشحينا يمثلون الطبقة المتوسطة

قال الأمين العام لحزب أبناء مصر الدكتور محمد والي، إن الحزب مشارك بقائمة منفردة له عن قطاع شرق الجمهورية، وهي 42 مقعد أساسي، و42 احتياطي، والقائمة مقدمة باسم حزب أبناء مصر، بجانب ما يزيد على 20 مقعد على النظام الفردي، في انتخابات مجلس النواب، وبجانب مشاركة بـ 35 مقعد في تحالف المستقلين عن جنوب الجمهورية.

وأضاف لـ”الشروق”، أن القائمة تمثل 7 محافظات وهي: “دمياط، الشرقية، الاسماعيلية، السويس، بورسعيد، شمال سيناء، جنوب سيناء”.

واعتبر والي أن القائمة تمثل جميع فئات الشعب، وتمثل تحديدًا الطبقة المتوسطة، متابعًا: “أما الدعاية فهناك دعم لوجسيتي، أما الدعم المادي فمقسم بين الـ 42 مرشح”.

وأكد: “مركز إدارة الحملة سيكون مدينة الزقازيق في الشرقية، وأقود الحملة بنفسي”.

وذكر: “70 % من أعضاء الحزب شباب، ومتوسط أعمار المرشحين 90 % منهم لا يزيد على خمسين عامًا، لكن رأس القائمة هو الرقيب محمد المصري صائد الدبابات في حرب أكتوبر”.

وأشار: “شكل الدعاية سيكون عبر الاتفاق مع عدد من الشركات الإعلانية لاعتماد الدعاية عبر إعلانات الأوت دور عبر مداخل المحافظات، بجانب ربط المحافظات السبعة بشبكة فيديو كونفرانس”.

وعن التغطية الإعلامية من الحزب قال: “لدينا جريدة ناطقة باسم الحزب، ولدينا مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأوضح: “المؤتمرات الجماهيرية لم نحددها بعد، وفي انتظار ما ستصرح به الهيئة الوطنية للانتخابات”، لكننا سنعقد مؤتمرًا للتدشين للقائمة في أحد الفنادق بالقاهرة.

وقال والي: “إن برنامج الحزب في الانتخابات البرلمانية يعتمد على استراتيجية مصر 2030، ولذا فإنه من المنطقي أن يكون شعارنا “انت بكرة”.

وتحدث والي عن الخطوط العريضة لاستراتيجية برنامج الحزب، وقال: “البرنامج يعتمد على تطبيق أهداف التنمية المستدامة، ونسعى أيضًا للتمكين المرأة سياسيًا واقتصاديًا، والتمكين لا يأتي إلا بعد التأهيل، ولدينا في الحزب أكاديمية سياسية من أجل ذلك، ولدينا بروتوكولات تعاون لتأهيل الشباب لسوق العمل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *