أخبار مصر

شبانة: 3 مرشحين لمقعد رئيس نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية

أغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة الفرعية للصحفيين بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، باب تلقى طلبات الترشيح لمنصب رئيس النقابة، وثلاثة أعضاء للمجلس.

وقال محمد شبانة السكرتير العام لنقابة الصحفيين، إنه تم الإعلان عن أسماء المرشحين فور إغلاق باب الترشيح مباشرة بمقر النقابة العامة بالقاهرة والفرعية بالإسكندرية، ومكاتب الصحف بالإسكندرية.

وأضاف شبانة فى بيان له اليوم: “تبدأ اللجنة المسؤولة والتي تضم الزميلين السيد سعيد، وهدى الساعاتي عضوا مجلس النقابة الفرعية بالإسكندرية بمعاونة عدد من أعضاء الجمعية العمومية، تلقى الطعون والتنازلات اعتباراً من يوم السبت (10 اكتوبر 2020) ولمدة خمسة أيام تنتهى في الثانية عشرة من ظهر يوم الأربعاء (14 أكتوبر 2020) بمقر النقابة الفرعية.

وأوضح أنه سيتم إعلان الأسماء النهائية للمرشحين في نهاية يوم (14 أكتوبر 2020) عقب الانتهاء من فحص الطعون واستبعاد المتنازلين، كما تعلن فى نفس اليوم أسماء الناخبين بمقر النقابة الفرعية.

وتابع:” تجرى الانتخابات يوم الخميس 29 أكتوبر، وفي حالة الإعادة على منصب رئيس النقابة، يتم الاقتراع فى نفس اليوم بين الحاصلين على أعلى الأصوات، أما في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، تُجرى الإعادة لرئيس النقابة الفرعية، والأعضاء يوم الثلاثاء (12/ 11/ 2020) .

وقال شبانة إن المرشحين على منصب رئيس النقابة الفرعية عقب إغلاق باب الترشيح هم الزملاء عمرو حافظ محمد محمد من الجمهورية، وفكري عبد السلام أبو ضيف من الأهرام، ومعوض رياض معوض محمد من”الأحرار”.

وأشار إلى أنه ترشح لعضوية المجلس الزملاء:

1- أميرة فتحي السيد جابر طلبه “الوفد”.

2 – بسمة الشحات السعيد عبد اللطيف “الديار”.

3- جمال مجدي عبد القادر محمد “الجمهورية”.

4- حسن محمود عبد الرحيم أبو شقرة “الميدان”
5- رامي حمدي علي ياسين الأهرام”
6- شوكت سعد فرج عبد الموجود “الجمهوري الحر”
7- طارق فوزي عبد الحميد الفرماوى “المصري اليوم”
8- عزت محمد أحمد السمرى “الجمهورية”
9- عصام سعيد محمد صبري “أخبار اليوم”
10- فهمي أحمد سيد أحمد سليمان “ميدان الرياضة”
11- هاني العوضي إبراهيم مصطفي “التحرير”

وقال محمد شبانة السكرتير العام لنقابة الصحفيين، إنه تم الإعلان عن أسماء المرشحين فور إغلاق باب الترشيح مباشرة بمقر النقابة العامة بالقاهرة والفرعية بالإسكندرية، ومكاتب الصحف بالإسكندرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *