أخبار مصر

رئيس السكك الحديدية يتفقد أعمال التطوير بورش ايرماس

تفقد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية، اليوم الاثنين، أعمال التطوير بورش ايرماس (عنابر بولاق بالسبتية)، وذلك وفقاً لتوجيهات وزير النقل المهندس كامل الوزير لمتابعة سير العمل وانتظام العاملين بها، والتأكيد على أهمية الدور الذي تقوم به الورشة في تجهيز الجرارات وعمل العمرات اللازمة لها، وكذا متابعة ما تم إنهائه من أعمال التجديدات بالورش.
واستهل رئيس الهيئة جولته بالمرور على ورشتي الدهان والسفع الجديدتين واللتين تم الانتهاء من تطويرهما مؤخراً، حيث تابع ما تم الانتهاء منه من الأعمال المدنية والأعمال المعدنية والسكك والمجاري الخرسانية والأعمال الكهربائية والإلكتروميكانيكية والأبواب الكهربائية وأعمال السقالات المتحركة بالورشتين.
كما وجه رسلان تعليماته لمسئولي شركة النيل العامة لإنشاء الطرق بسرعة الانتهاء من الأعمال المتمثلة في إنشاء ورشة البواجي وتطوير ورشة البورنج والموتورات وإنشاء مبنى للمخازن وسقف مخزن المرتجعات، وكذلك إنهاء أعمال الحريق والتغذية والصرف والكهرباء والهواء المضغوط.
هذا وقد بلغت نسبة تنفيذ المشروع 40%، ومن المتوقع الانتهاء منه طبقاً للبرنامج الزمني المقرر.
وحث رئيس الهيئة المسئولين بشركة المقاولون العرب بسرعة إنهاء أعمال إنشاء كبائن السفع والدهان وإنشاء مسار الترانسبورتر الخاص بنقل الجرارات بمراحل التجهيز من ورشة لأخرى، وتطوير البوابة الرئيسية ومظلة السيارات، حيث تجاوزت نسبة التنفيذ في هذه المشروعات 85%. ؜
جدير بالذكر أن ورش ايرماس تعد من كبرى الورش من حيث التخصص في عمرات الجرارات، وتبلغ مساحتها 115,500 متر مربع، مقسمة إلى ورش تجميع وبواجي والسفع والدهان ومبنى الغسيل المركزي ومبنى إداري ومبنى خدمات العمال، إلى جانب المخازن والمحولات والتوربينات ومبنى الكهرباء، ويبلغ عدد العاملين بها نحو 1500 عامل.

السكك الحديدية - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *