أخبار مصر

غضب بالوفد بعد إعلان أبو شقة تأجيل انعقاد الهيئة الوفدية لما بعد انتخابات النواب

عبده: اجتماع للهيئة السبت لاتخاذ إجراءات تصعيدية ضد أبو شقة.. وبدراوى: أى دعوة لاجتماعات هى دعوة للفوضى ويتحمل مسئوليتها من يدعو لها ويشارك فيها

أثار قرار رئيس حزب الوفد بهاء الدين أبو شقة، بتأجيل انعقاد اجتماع الهيئة الوفدية، الذى كان مقررا عقده 17 أكتوبر المقبل، إلى ما بعد انتخابات مجلس النواب، غضب أعضاء الهيئة العليا للحزب، معلنين عن عقد اجتماع للهيئة السبت؛ لاتخاذ إجراءات تصعيدية ضد رئيس الحزب.
وقال عضو الهيئة العليا لحزب الوفد حسين منصور: إن الهيئة العليا للوفد ستجتمع السبت المقبل؛ لاتخاذ إجراءات تصعيدية ضد رئيس الحزب، والتى قد تصل إلى الدعوة لطرح سحب الثقة منه على الجمعية العمومية.
وأضاف عضو الهيئة العليا لحزب الوفد النائب محمد عبده، أن الهيئة العليا للحزب كانت تنتظر رحيل أبو شقة فى الموعد الذى حدده مسبقا بإعلان خلو مقعد رئيس الحزب 17 أكتوبر الجارى، ولكنه أخلف وعده بالرحيل فى الموعد المحدد.
وأشار عبده فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى أن الهيئة ستجتمع السبت المقبل لاتخاذ إجراءات حاسمة تجاه قرار تأجيل اجتماع الهيئة الوفدية، وفقا لدعوة ما يزيد عن 20 عضوا بالهيئة العليا للاجتماع طبقا للائحة الحزب الداخلية.
كان رئيس حزب الوفد بهاء الدين أبو شقة، أعلن أخيرا عدم استكمال مدته حرصا منه على سلامة وبنيان بيت الأمة، واعتبار منصب رئيس الحزب خاليا من يوم 17 أكتوبر 2020، بعد تصاعد الخلافات بينه وبين أعضاء الهيئة العليا للحزب على خلفية انضمام الحزب للقائمة الوطنية «من أجل مصر» رغم رفض أعضاء الهيئة العليا.
وقال رئيس حزب الوفد، فى بيان له، أمس الأول: إنه اتخذ قرار تأجيل انعقاد الهيئة الوفدية؛ نظرا لبداية المعركة الانتخابية لمجلس النواب، والتى يخوضها الوفد بمرشحين فى معظم الدوائر الانتخابية، معتبرا أن واجب رئيس الحزب يقتضى توجيه نشاط الحزب بكل مؤسساته إلى دعم ومساندة مرشحى الوفد فى المعركة والبعد عن أى نشاط يعوق تشكيلات الحزب ومؤسسات وأعضائه من أداء هذا الواجب.
وأوضح أن السكرتير العام للحزب فؤاد بدراوى، أخطره رسميا بخطاب تضمن تعذر إعداد كشوف الهيئة الوفدية فى الفترة حتى 16/10/2020، وطلب تأجيل انعقادها فى الموعد السابق تحديده وهو يوم 16/10/2020، مضيفا، أنه بناء على ما سلف يتم إرجاء دعوة الهيئة الوفدية لاجتماع يوم 16/10/2020 وأى قرارات أخرى مرتبطة به، إلى ما بعد انهاء المعركة الانتخابية والعودة إلى قواعد ومؤسسات الحزب لتقييم مرحلة مضت والتأسيس لمرحلة جديدة اعمالا لنصوص اللائحة فى هذا الشأن.
وأصدر الوفد بيانا آخر، على لسان السكرتير العام للحزب فؤاد بدراوى، قال فيه إن بيان أبو شقة جاء متفقا مع نصوص اللائحة الداخلية للحزب، ومسئوليته فى إدارة شئون الحزب، مؤكدا ضرورة التزام جميع الأعضاء بمواد اللائحة وعدم الخروج على النظام حفاظا على تماسك الحزب.
وأشار بدراوى، إلى أن دعوة الهيئة الوفدية التى كان من المقرر عقدها يوم 16 أكتوبر الجارى تعذر لضيق الوقت فى إعداد كشوف الهيئة الوفدية، ومن ثم أصدر رئيس الوفد قرار رقم ٧٠ لسنة ٢٠٢٠ بتأجيل دعوة الهيئة الوفدية إلى ما بعد انتخابات مجلس النواب بما يتفق مع مواد اللائحة.
وبحسب بيان الحزب فقد شدد بدراوى على أن أى دعوة لأى اجتماعات هى دعوة للفوضى ويتحمل مسئوليتها من يدعو لها ويشارك فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *