أخبار مصر

السكة الحديد والمترو: جاهزون لبدء الموسم الدراسي.. وقطارات إضافية لمنع الزحام

أنهت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق والهيئة القومية لسكك حديد مصر، استعداداتهما لبدء العام الدراسي المقرر اليوم السبت، بتيسير بعض إجراءات نقل الطلاب إلى المدارس والجامعات من خلال تسيير رحلات إضافية وفتح شبابيك استخراج الاشتراكات للطلاب، فضلًا عن التعقيم والتطهير المستمرين للقطارات والمحطات لمنع انتشار فيروس “كورونا”.
وأكد المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق أحمد عبدالهادي، جاهزية المترو لاستقبال الزيادة المتوقعة في عدد الركاب بسبب الدراسة، من خلال اتخاذ عددًا من الإجراءات التي من شأنها تقليل معدلات الزحام من بينها الدفع بـ10 قطارات إضافية في وقت الذروة الصباحية والمسائية وتقليل زمن التقاطر إلى دقيقتين لسحب أي كثافات محتملة بالمحطات.
وقال عبد الهادي، لـ”الشروق”، إنه تم زيادة عدد صرافي التذاكر في وقت الذروة في المحطات الرئيسية والتبادلية، وتجهيز أكشاك متنقلة لبيع التذاكر، مشيرا إلى استعداد فرق الطوارئ لرفع حالة الاسعداد للتدخل حال وجود عطل بأحد القطارات.
وكشف عبدالهادي، عن فتح باب عمل الاشتراكات لطلاب المدارس والجامعات بتخفيض 98%، وبقيمة 33 جنيهًا لثلاث مراحل و42 جنيهًا لأربع مراحل، مؤكدًا زيادة شبابيك عمل الاشتراكات التي تعمل حتى الرابعة عصرًا، في 26 محطة بالخطوط الثلاثة للمترو.
وتابع: كما تم تعزيز جاهزية 15 نقطة إسعاف بالخطوط الثلاثة للمترو لاستقبال أي حالات طوارئ، إلى جانب الاستمرار في تعقيم القطارات قبل القيام بالرحلات وكذلك تطهير المحطات لمنع انتقال فيروس كورونا، والتنبيه من خلال الإذاعة الداخلية بالمحطات بضرورة ارتداء الكمامات الطبية والتذكير بإجراءات الوقاية من العدوى.
وقال رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية أشرف رسلان، إنه أصدر تعليمات بمد ساعات عمل مكاتب الاشتراكات بالمحطات من الثامنة صباحًا حتى 11 مساءً، لتمكين جميع الطلاب الراغبين في استخراج اشتراكات ركوب القطارات المتوفرة لمدة 3 أشهر و9 أشهر بالقطارات العادية والمكيفة.
وأضاف رسلان لـ”الشروق”، إنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية في الهيئة تتواصل مع غرف فرعية في محطات المحافظات لمتابعة سير الرحلات والدفع بفرق الصيانة حال تعطل أي من القطارات، فضلًا عن التشديد على انضباط القطارات في مواعيدها، مع استمرار تعقيم وتطهير المحطات والقطارات لمنع انتشار فيروس “كورونا”.
وتابع بأن الهيئة عدلت في جداول تشغيل بعض القطارات للدفع بـ “قطارات ركاب” داخل المحافظات وفقًا لمواعيد الدراسة ولتخفيف الضغط على القطارات الرئيسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *