أخبار مصر

الأرصاد: حالة الطقس لا تستدعي الإجازة حتى الآن

قالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأرصاد تنسق مع كل قطاعات الدولة، وتتواصل مع مركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء؛ لإرسال كل التحديثات الخاصة بالطقس يوميًا.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار TeN»، المذاعة عبر فضائية «TeN»، مساء الثلاثاء، أن التحديثات تشمل الخرائط جوية والبيانات التي تصدرها الهيئة، قائلة إن الهيئة تتواصل مع غرفة عمليات الوزراء حال تعرض محافظة لأمطار غزيرة من الممكن أن تعوق حركة المواطنين.

وأشارت إلى اتفاق الهيئة مع وزير التربية والتعليم لمنح إجازة لبعض المناطق، إذا استدعى الأمر ذلك، مؤكدة: «حتى الآن لا توجد مدن ترقى للحصول على الإجازة، ومن الوارد وجود تحديثات خلال الأيام المقبلة».

وعقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، لمتابعة عدد من التقارير الصادرة عن مركز التنبؤات، بوزارة الموارد المائية والرى، والهيئة العامة للأرصاد الجوية، بوزارة الطيران المدنى، حول حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة المقبلة، وذلك بحضور الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، واللواء هشام طاحون، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وعدد من مسئولى الوزارة والهيئة.

وكلف مدبولي، الوزارات المعنية ومختلف المحافظات برفع درجة الاستعداد، والتأكد من توافر المعدات اللازمة للتعامل مع أى تداعيات من الممكن أن تحدث نتيجة لتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة، مشدداً على استمرار تشغيل كافة غرف إدارة الأزمات، للتعامل الفورى مع أى مستجدات تتعلق بحالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

الطقس - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *