أخبار مصر

غرفة الغوص تبدأ دورات تدريبية للعاملين بالقطاع

أعلنت غرفة الغوص، اليوم الاثنين، بدء دورات التوعية البيئية للعاملين بالقطاع، بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية.

وقالت الغرفة، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن الدورة ستكون بدعم من وزارة السياحة والآثار، وبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني (TVET)، الممول من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي..

وأضافت أن الدورة ستكون مجانية للعاملين وإلزامية لكل المراكز بمحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر، موضحة أنه للتقديم للدورة ومعرفة المزيد عن الدورة يمكن زيارة الصفحة https://www.cdws.travel/info/training/environmental-course.

وعلى جانب آخر، شددت غرفة الغوص والأنشطة البحرية على المراكز التابعة لها، بالالتزام بالتعليمات والضوابط التي أوضحتها من قبل في منشور أرسلته لمراكز الغوص، وذلك حفاظًا على سلامة السياح والمرشدين، بعد حادثة هجوم القرش بمحمية رأس محمد.

وطالبت بالالتزام بعدم تنفيذ نشاط السنوركلينج في المناطق المحظور بها تنفيذ ذلك النشاط، حيث أن تلك المناطق ليست آمنة للسنوركل أو حتى للغواصين المبتدئين.

وشددت على ضرورة التوضيح للممارسين والشرح لهم كيفية التصرف بشكل صحيح أثناء مواجهة سمكة القرش، والوضع الصحيح لأجسامهم وضرورة الحفاظ على الهدوء.

كما طالبت بعدم السماح لطاقم القارب بإلقاء الطعام من اليخت؛ لأن ذلك يجذب أسماك القرش نحو اليخت، وضرورة التأكد من إغلاق الأضواء على أرصفة الفنادق في الليل.

غرفة الغوص - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *