أخبار مصر

انطلاق برنامج شباب علماء الأوقاف.. يناير المقبل

قرر وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، إطلاق برنامج “شباب علماء الأوقاف” يناير المقبل 2021، وذلك باختيار 150 من أفضل الأئمة تحت سن الأربعين والعمل على صقل مواهبهم وتنمية قدراتهم العلمية والدعوية والمهارية.
وأوضح جمعة في تصريحات له أمس، أن الهدف من البرنامج، هو إعداد هؤلاء الأئمة إعدادًا متميزًا ليكونوا في قاطرة جيل المستقبل في مجال العمل الدعوي، وسيتم اختيارهم بالتمثيل النسبي لجميع محافظات مصر مع إعطاء أولوية للمحافظات الحدودية والنائية.
ودعا الوزير، جميع المديريات ترشيح الأعداد المسجلة أمام كل محافظة من أفضل الأئمة المتميزين علميا ومهاريا ودعويا وأداءً وانضباطًا بمساجدهم ممن هم تحت سن الأربعين ويجيدون استخدام الكمبيوتر والتعامل مع التقنيات الحديثة، حيث إنه تقرر لمديرية أوقاف القاهرة ترشيح 15 إمام، وبالمثل في الإسكندرية، والإسماعيلية، وأسوان، وأسيوط والأقصر والبحيرة، وبني سويف، وشمال سيناء والجيزة والدقهلية، وسوهاج، والشرقية، والغربية، والفيوم، والقليوبية، وقنا، وكفر الشيخ، ومطروح، والمنوفية والمنيا.
وأضاف جمعة، أنه تقرر ترشيح 10 أئمة لمديريات أوقاف البحر الأحمر وبورسعيد، وجنوب سيناء، ودمياط والسويس، والوادي الجديد، مشددا على إرسال القوائم معتمدة من مدير المديرية متضمنة اسم الإمام، وتاريخ الميلاد، المؤهل الأعلى، التقدير، المسجد الذي يعمل به، رقم الهاتف، وترسل القوائم باسم مساعد الوزير لشئون الامتحانات والتدريب في موعد أقصاه الأربعاء المقبل.
وفي سياق متصل، أعلن وزير الأوقاف إنطلاق فعاليات مبادرة “نتعايش باحترام متبادل” التي أطلقتها الوزارة في فقه وروح التعايش باحترام بين بني الإنسان، الثلاثاء المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *