أخبار مصر

المحافظون يتفقدون العمل بالمقار الانتخابية والالتزام بإجراءات مكافحة كورونا

تفقدت المحافظون ورؤساء الأجهزة التنفيذية بالمحافظات، اليوم الأحد، سير العمل بالمقار الانتخابية لانتخابات مجلس النواب وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة (كورونا).

ففي محافظة كفر الشيخ، تفقد المحافظ جمال نورالدين، يرافقه نائبه عمرو البشبيشي، سير العملية الانتخابية بعدد من اللجان لليوم الثاني على التوالي منها لجان “شنو” و”الحمراوي” و”هشام بركات” لمتابعة إجراء الانتخابيات، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، وحث الناخبين على التواجد، ومتابعة توفير كافة السبل للتيسير على المواطنين للإدلاء بأصواتهم.

وأشار المحافظ إلى تواجد عدد كبير من كبار السن والسيدات وذوي الاحتياجات الخاصة والشباب، ولفت إلى أن القرى شهدت تواجدًا كبيرًا من الناخبين بصورة ملفتة للنظر، وشدد على ضرورة اتخاذ كافة التدابير والتجهيزات اللازمة لتيسير إجراءات عملية انتخابات مجلس النواب، مؤكدًا أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة مُستمر العمل بها لمدة 72 ساعة متواصلة لمتابعة سير وانتظام الخدمات.

وفي الغربية، أشاد المحافظ الدكتور طارق رحمي، بالإقبال الملحوظ للسيدات والفتيات والشباب وكبار السن على المشاركة في عملية التصويت في انتخابات مجلس النواب بالمحافظة، وأشاد بحرص المواطنين على المشاركة واختيار نوابهم متبعين كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة (كورونا)، مشيرًا إلى أن جميع القيادات والأجهزة بالمحافظة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

وحث المحافظ المواطنين ممن لهم حق التصويت ولم يدلوا بأصواتهم، على النزول خلال الساعات المتبقية للمشاركة بشكل فعال وإيجابي لخدمة الوطن والمجتمع.

وفي شمال سيناء، تفقد المحافظ الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة لجان انتخابات مجلس النواب في مدينة الشيخ زويد، حيث اطمأن على سير وانتظام العملية الانتخابية، وأكد انتظام العملية الانتخابية في مختلف اللجان، وزيادة الإقبال الجماهيري على اللجان فى الفترة المسائية، مشيرًا إلى وجود مقرين انتخابيين بالشيخ زويد يضُمان 9 لجان فرعية.

وقال إن شمال سيناء تضم لجنة عامة واحدة على مستوى مراكز وأقسام المحافظة و30 مركزًا انتخابيًا بها 83 لجنة فرعية.. مقيدًا بها 273 ألفًا و178 صوتًا انتخابيًا، وأنها مقسمة الى دائرتين فى انتخابات مجلس النواب لكل دائرة مقعد فردي، إلى جانب قائمتين متنافستين تضم كل منهما 5 مرشحين عن دائرتي شمال سيناء.

وفي الشرقية، تفقد المحافظ الدكتور ممدوح غراب، لجنة مدرسة (الشهيد السيد فتحي الثانوية بنات) التي تضم 4 لجان فرعية، مشيدًا بعملية تنظيم دخول الناخبين للإدلاء بأصواتهم، كما تفقد اللجنة الانتخابية بمعهد هربيط الإعدادي الثانوي بنين بمركز أبو كبير، مؤكدًا أن الإدلاء بأصوات الناخبين هو إثراء للحياة السياسية في مصر وإعلاء لدولة القانون.

وختم المحافظ جولته بلجنة مدرسة (الخضرية الابتدائية) بكفر أبو ديب بمدينة الإبراهيمية، ودعا المواطنين للمشاركة في الانتخابات وإحداث حراك سياسي لبناء وتنمية مصر الجديدة، مشيرًا إلى أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني على كل مصري.

انتخابات - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *