أخبار مصر

محافظ القاهرة: العملية الانتخابية منتظمة وتسير بهدوء حتى الآن

قال اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إن جميع لجان انتخابات مجلس النواب بدأت عملها في التاسعة صباحًا، مشيرًا إلى انتظام العملية الانتخابية وسيرها بهدوء حتى الآن.

وأضاف عبدالعال، خلال تصريحات لفضائية «dmc»، مساء الأحد، أن المحافظة عقدت اجتماعات تنسيقية لجميع الجهات المعنية قبل بدء الانتخابات، قائلًا إن القوات المسلحة ووزارة الداخلية وضعتا خطة أمنية قبل بدء العملية بفترة كافية.

وأكد أن تأمين العملية الانتخابية تم على مستوى عال، لافتًا إلى التأكيد على الإجراءات الاحترازية التي يتم اتباعها خلال الإدلاء بالأصوات، ومراجعة مقار اللجان الانتخابية، والتأكد من جاهزيتها وتوافر المستلزمات الطبية والكراسي لكبار السن وذوي الإعاقة.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن اليوم الأول لانتخابات المرحلة الثانية شهد إقبالًا من المواطنين والتزامًا بالإجراءات الاحترازية، متابعًا أن الإقبال اليوم أعلى من أمس.

ولفت إلى أن زيادة الإقبال دليل على وعي المواطنين بدورهم الوطني بالمشاركة في العملية الانتخابية، مشيدًا بارتفاع نسبة مشاركة المرأة: «يشاركن بجميع المناسبات الوطنية وتواجدهم ملحوظ وكثيف».

وذكر عبدالعال، أن كبار السن يصممون على المشاركة في الانتخابات، رغم ظروفهم، مستطردًا: «نوفر كل ما يساعدهم، وعبر الاتصال بغرف العمليات نوفر سيارة لنقلهم إلى اللجان».

وانطلقت في تمام الساعة التاسعة من صباح أمس السبت، المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، في 13 محافظة، وهي القاهرة، والقليوبية، والمنوفية، والدقهلية، والغربية، وكفر الشيخ، والشرقية، ودمياط، وبورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، ومن المقرر أن تستمر هذه المرحلة حتى مساء اليوم الأحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *