أخبار مصر

سكرتير غرفة التجارة المصرية البريطانية: لندن أكدت عدم تجاهل دور القاهرة في إفريقيا

أشادت إيمان الشريف، السكرتير العام لغرفة التجارة المصرية البريطانية، بالجلسة الافتتاحية الافتراضية لمؤتمر «أسبوع مصر: الطريق نحو النمو الاقتصادي المستدام»، والتي عُقدت اليوم الاثنين.

وأعربت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «المحور»، مساء الاثنين، عن سعادتها بمشاركة مجموعة من المسؤولين المصريين، كالمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية.

وقالت إن الغرفة تهتم بتعزيز الشراكة بين البلدين، متابعة أن الغرفة بالتعاون مع الجمعية المصرية البريطانية، عقدت مؤتمرًا شهر يناير الماضي أكد فيه الجانب البريطاني عدم تجاهل دور مصر في أفريقيا.

وأضافت السكرتير العام لغرفة التجارة المصرية البريطانية، أن مصر تعد أقصر طريق للتربح بأسرع الطرق، ودولة لا يستهان بها، قائلة إن مصر واحدة من أسرع الاقتصاديات في العالم.

وتابعت: «مصر الأقل تأثرًا بأزمة كورونا ولا يستطيع أحد تجاهلها وخاصة بعد البريكست، والجميع يحاول فتح أسواق جديدة»، لافتة إلى الاحتياج لتقارب بيئة الأعمال.

وألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كلمة أمام الغرفة التجارية المصرية البريطانية، خلال الجلسة الافتتاحية الافتراضية لمؤتمر «أسبوع مصر: الطريق نحو النمو الاقتصادي المستدام».

واستهل رئيس الوزراء كلمته، موجها الشكر للجمعية البريطانية المصرية للأعمال “BEBA”، وللغرفة التجارية المصرية البريطانية”EBCC”، ولكل الجهود المبذولة من جميع الأطراف لتنظيم هذا الحدث عن بُعد، والذي يهدف إلى تعزيز الشراكة والتعاون بين الشركات المصرية والبريطانية من أجل المنفعة المتبادلة لبلدينا.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي إن «مصر والمملكة المتحدة تربطهما علاقة استراتيجية طويلة الأمد»، لافتا إلى أن «الرئيس عبد الفتاح السيسي وبوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، اتفقا في يناير الماضي، على هامش انعقاد قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية، على تكثيف شراكتنا الاقتصادية لدعم مصر في تطوير اقتصاد مستدام يعود بالنفع على الأجيال القادمة».

العاصمة البريطانية لندن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *