أخبار مصر

الأكاديمية الوطنية تنتهي من البرنامج التدريبي لدفعة الفريق العصار في 26 محافظة

المدير التنفيذي : المتدربين تم انتقائهم بشكل دقيق للغاية .. وتم اختيار 79 متدرب منهم من أصل 11 ألف متقدم
انتهى التدريب الميداني لدفعة الفريق محمد العصار، من البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة في 26 محافظة، فضلًا عن انتهاء لجان التقييم من أعمالها سواء من خلال زيارة وفود مختلفة من موظفي الأكاديمية الوطنية للتدريب لدواوين المحافظات أو من خلال اللقاء عن بُعد عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع المدير التنفيذي للأكاديمية، الدكتورة رشا راغب، والذي قد بدأ منذ 3 أكتوبر الماضي واستمر لمدة شهر كامل بالتعاون بين الأكاديمية الوطنية ووزارة التنمية المحلية.

وقالت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية، الدكتورة رشا راغب، إن هذه الدفعة استلهمت من صاحب اسمها دفعة الفريق محمد العصار، الوطنية والحماسة والمثابرة والتفرد، حيث كانوا يعملون على مدار الساعة ويتسابقون للحفاظ على قوة البرنامج ومصرون على نجاح التجربة، مشيرة إلى أن المتدربين تم انتقائهم بشكل دقيق للغاية، حيث تم اختيار 79 متدربا منهم من أصل 11 ألف متقدم”.

وأكدت راغب، في بيان اليوم الثلاثاء، أن جميع المحافظين كانوا بحق شركاء نجاح للتجربة؛ فكان كل محافظ في محافظته الراعي الأساسي للتجربة وبمثابة قائد حقيقي لمجموعة المتدربين فقد أوكلوا إليهم مهام وملفات وتابعوا تطويرهم وحرصوا على إشراكهم في اتخاذ القرار.

وكانت أبرز تصريحات المحافظين عن التدريب الميداني لدفعة الفريق محمد العصار من البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة في ربوع محافظات مصر:

قال محافظ بورسعيد، اللواء عادل الغضبان إنه “اطمئن أن مستقبل مصر بخير، طالما يوجد شباب مثل هؤلاء”.

فيما قال اللواء عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء: “لقد أصبح المتدربون بعد خوضهم البرنامج التدريبي المميز في شمال سيناء قادرين على تولي أيًا من المناصب القيادية بنجاح”.

وأضاف المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر: “أتمنى أن تطول فترة التدريب، ونحن في انتظار تكرار التجربة مع الدفعات الجديدة”.

أما اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، قال إن الأكاديمية الوطنية ليست فقط مكان للتدريب والتأهيل، بل مكان للتغيير.

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أنه يؤمن بضرورة تكوين صف ثانِ من القيادات؛ من أجل بناء الوطن.

وأضاف الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أنها تجربة رائعة بكل المقاييس، وتثبت أن مصر على الطريق الصحيح فيما يخص الشباب.

وذكر اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح: “كان المتدربون على قدر كبير من المسئولية، وكانوا خير سفراء للأكاديمية الوطنية”.

أما اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، فقال: “نحن فرحين برؤية مستقبل مصر في شباب مثل الورد خريجين الأكاديمية الوطنية، وقد أتوا وقاموا بعمل كثير وتركوا بصمة داخل كل إدارة في المحافظة”.

وقال الدكتور محمد هاني، محافظ بني سويف: “فخورٌ بأني أتعامل مع الدفعات الجديدة من المتدربين، أداء مشرف من التدريب الميداني والمعايشة الحقيقية”.

الجدير بالذكر أن البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة يهدف إلى بناء كوادر ذي كفاءة عالية للدولة، قادرة على فهم واستخدام الآليات الحديثة في رسم السياسات وإدارة عملية اتخاذ القرار وتطبيق نمط تفكير حديث متماشيًا مع أحدث التطبيقات والنماذج الدولية الناجحة ما يجعلهم قادرين على تبوأ المناصب القيادية المختلفة.

وتم تخريج 190 متدربا في الدفعة الأولى في شهر يناير 2018، وتخريج 79 متدربا في الدفعة الثانية الذين تلقوا التدريب الميداني في 3 أكتوبر الماضي واستمر لمدة شهر في ستة وعشرين محافظة، وقد بدأت الدفعة الثالثة في 8 نوفمبر الحالي وعددهم 65 متدربا سيتم تدريبهم لمدة عام، منها 9 أشهر تدريب نظري، و3 أشهر تدريب ميداني.

وقالت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية، الدكتورة رشا راغب، إن هذه الدفعة استلهمت من صاحب اسمها دفعة الفريق محمد العصار، الوطنية والحماسة والمثابرة والتفرد، حيث كانوا يعملون على مدار الساعة ويتسابقون للحفاظ على قوة البرنامج ومصرون على نجاح التجربة، مشيرة إلى أن المتدربين تم انتقائهم بشكل دقيق للغاية، حيث تم اختيار 79 متدربا منهم من أصل 11 ألف متقدم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *