أخبار مصر

الجروان لرئيس النواب: المجلس العالمي للسلام يتجه لافتتاح مكتبه في مصر

استقبل رئيس مجلس النواب على عبد العال، الأربعاء، أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام.

وخلال اللقاء، أشاد رئيس النواب بجهود دولة الإمارات العربية، خاصة على المستوى الانساني والتنموي في أنحاء العالم، وكذلك دور المجلس العالمي للتسامح والسلام في دعم ونشر قيم والمحبة والسلام حول العالم.

من جانبه، أثنى رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام على دعم ومساندة جمهورية مصر العربية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي للسلام، مؤكدا اتجاه المجلس لافتتاح مكتب في مصر في القريب العاجل.

ولفت إلى أن مجلس السلام والتسامح أصبح لديه مكاتب في أكثر من 75 دولة في العالم، وسيتوجه إلى دول أمريكا اللاتينية خلال الفترة المقبلة.

كما استعرض الجروان جهود المجلس والتي تمثلت في التعاون مع العديد من المنظمات الدولية من خلال إقامة بعض المشروعات الاستراتيجية، وكذلك تقديم دعم لأكثر من 65 جامعة على مستوي العالم متمثلة في صورة منح دراسية للماجستير والدكتوراه في السلام والتسامح.

وفي إطار مواجهة ازمة كورونا، أكد الجروان أن المجلس شكل لجنة دولية لتقديم المساعدات لدول العالم، وتم التعاون مع العديد من المنظمات الدولية من خلال المشروعات الاستراتيجية.

وأكد الجروان أن خيار السلام والمحبة أصبح مطلبا ضروريا في العالم، وأن المجلس يعمل على نشر هذه القيم السامية، واردف الجروان :” المجلس لا يستطيع إيقاف الحروب، ولكنه يعمل على محاصرة البؤر التي تنشر الفساد والحروب في دول العالم”.

ولفت رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، إلى ابرز الأسباب التي دعت إلى تأسيس المجلس على أرض الإمارات ، قائلاً،: “إن مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان ترك المحبة وحب الخير وعلم الإماراتيين العطاء والسلام، لافتاً إلى أن الإمارات لديها 200 جنسية يتمتعون بكل حقوقهم لذلك من الطبيعي يؤسس المجلس في تلك البلاد التي تنشر الخير في العالم .

وفي ختام اللقاء قدم الجروان بعض المطبوعات الخاصة بالمجلس العالمي للتسامح وتتضمن فيما يخص الهيكل التنظيمي وجهود المجلس خلال ازمة كورونا

وجدير بالذكر أنه تم تدشين ” المجلس العالمي للتسامح والسلام ” كمنظمة دولية تعتمد على مبادئ ديمقراطية وتستمد من القانون الدولي والاتفاقيات نظام عملها الخاص، وتم اختيار أحمد الجروان رئيسا للمجلس في احتفال رسمي أقيم في مركز مؤتمرات البحر المتوسط في مالطا في نوفمبر 2017.

وخلال اللقاء، أشاد رئيس النواب بجهود دولة الإمارات العربية، خاصة على المستوى الانساني والتنموي في أنحاء العالم، وكذلك دور المجلس العالمي للتسامح والسلام في دعم ونشر قيم والمحبة والسلام حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *