أخبار مصر

إيركايرو تسير رحلات إضافية من دول أوروبا إلى مطارات الجذب السياحي المصرية

أعلنت شركة (آير كايرو)، التابعة لوزارة الطيران المدني، تسيير رحلة جوية إضافية أسبوعيا بين الغردقة والعاصمة التشيكية براغ، ومن المقرر أن تصل الرحلة مطار الغردقة، الليلة، من براغ، وعلى متنها 180 راكبا.

وتسير الشركة – وفق بيان صادر اليوم- رحلتين أسبوعيا يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع إلى نفس الوجهة، وسيتم تسيير رحلة طيران ثالثة يوم الأربعاء من كل أسبوع اعتبارا من 23 ديسمبر وحتى نهاية شهر مارس 2021 حتى تعود الرحلات إلى معدلها الطبيعى، ليصبح إجمالي التشغيل خمس رحلات أسبوعيا بين الغردقة وبراغ بدءً من نهاية مارس 2021.

وكانت شركة (إيركايرو) قد أعلنت إعادة تشغيل الرحلات الجوية بين إيطاليا ومدينة شرم الشيخ بإجمالي تشغيل 50% من معدلها الطبيعي قبل جائحة كورونا، وذلك ابتداء من 19 ديسمبر القادم بمعدل 7 رحلات أسبوعيا بين كل من مدينة شرم الشيخ ومدن ميلانو وروما وبارى ونابولى، بالإضافة إلى الثلاث رحلات الحالية بين العاصمتين القاهرة و ميلانو، وفقا لاتفاقية المشاركة بالرمز مع الشركة الوطنية مصر للطيران، ليصبح إجمالي تشغيل الشركتين 21 رحلة أسبوعيا.

تأتى هذه الخطوة في ضوء الجهود التي تبذلها وزارة الطيران المدني نحو استعادة الحركة الجوية والسياحية إلى مدن الجذب السياحى، في ظل جائحة فيروس كورونا، وبخاصة الحركة الجوية الوافدة من دول قارة أوروبا.

ووجه الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى بضرورة التنسيق والتعاون التام بين الشركة الوطنية وشركة (إير كايرو)؛ لزيادة وتضافر الجهود بين الشركتين، من أجل زيادة عدد رحلات الطيران من الدول المصدرة للحركة السياحية، وكذا تسهيل حركة السفر من وإلى مطارات جمهورية مصر العربية.

وزارة الطيران المدني - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *