أخبار مصر

الأوقاف: حققنا رقما قياسيا في عمارة المساجد

افتتاح501 مسجد في واحد وثمانين يومًا
قالت وزارة الأوقاف، إنها حقتت رقما قياسيا في عمارة بيوت الله وافتتاح المساجد الجديدة، وذلك في سبيل الوفاء بواجبها وأبلغ رد عملي للدولة المصرية على جماعات أهل الشر والمتاجرين بقضايا الدين.
وأعلنت الوزارة في بيان لها السبت، افتتاح 501 مسجدا في 81 يوما فقط، منها 49 مسجدا جديدًا مقرر افتتاحهم الجمعة المقبلة ب 10 محافظات، مضيفة «بعمارة غير مسبوقة تليق بوطننا العظيم».
وتشمل المساجد التي سيتم افتتاحها الجمعة المقبلة، 13 مسجد بمحافظة اسيوط، و3 مساجد بالجيزة، و3 مساجد بالمنيا، و3 مساجد بالشرقية، ومسجد بالغربية، و11 مسجد بالبحيرة، ومسجد بالقليوبية، 5 مساجد بالدقهلية، و3 مساجد بدمياط، و6 مساجد بمحافظة الفيوم.
واضافت أن الأمر لا يقف عند تشييد المساجد مبنًى فقط، إنما يأتي الاهتمام بها صيانة ونظافة، وإعدادًا متميزًا للأئمة العاملين بها، مشيرة إلى أن ذلك يأتي أيضا في اطار نشر الفكر الإسلامي الوسطي الرشيد، وتحصين أبنائنا وشبابنا ومجتمعنا من التطرف، وقطع دابر المتطرفين من أي سيطرة على بيوت الله (عز وجل).
واعتمد وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، صرف مبلغ ثلاثة وأربعين مليونًا وثمانمائة وثمانية وسبعين ألفًا ومائة وخمسة وخمسين جنيهًا لصيانة المساجد على مستوى الجمهورية، منها صيانة مبنى مديرية أوقاف الوادي الجديد، واستكمال مبنى أوقاف مديرية الجيزة.
وأعلن وزير الأوقاف انطلاق فعاليات الفوج الخامس لمعسكر أبي بكر الصديق التثقيفي بمدينة الإسكندرية، والذي يستضيف الأئمة، الخميس المقبل، ويستمر حتى السبت، حيث يتضمن البرنامج التدريبي للمعسكر جوانب علمية وثقافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *