أخبار مصر

غدا.. إعلان نتائج المرحلة الثانية لـ«انتخابات النواب»

تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات في تمام الساعة الرابعة عصرا، نتائج المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، وذلك خلال مؤتمر صحفي بمبنى الهيئة الوطنية للإعلام ( ماسبيرو).

وجرت انتخابات المرحلة الثانية فى 13 محافظة ضمت القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

وعقب إعلان النتيجة تبدأ من اليوم التالى مباشرة فترة استئناف الدعاية الانتخابية الخاصة بجولة الإعادة، على أن تبدأ مرحلة الطعن على قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بإعلان النتيجة 17 نوفمبر الجارى.

وقررت الهيئة الوطنية للانتخابات، أمس الأول، إدراج مرشحين اثنين فى الجولة الأولى من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، بدلا من آخرين يخوضان جولة الإعادة فى الدائرة السادسة بمحافظة الإسكندرية ومقرها الدخيلة والدائرة الخامسة بمحافظة البحيرة ومقرها حوش عيسى، تنفيذا للحكمين الصادرين من الدائرة الأولى فى المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة.
وأعلن رئيس الهيئة المستشار لاشين إبراهيم، تسلم حكمين قضائيين من المحكمة الإدارية العليا لصالح مرشحين طعنا على الأصوات الصحيحة التى حصل عليها مرشحان آخران ضمن نتيجة المرحلة الأولى لانتخابات البرلمان وأحقيتهما فى خوض جولة الإعادة بدلا منهما.
وأوضح أن مجلس إدارة الهيئة اجتمع، أمس، لدارسة الأحكام والاطلاع على ما جاء بها من حيثيات، وانتهى المجلس إلى إصدار القرار رقم 83 لسنة 2020 بإدراج اسم المرشح على مهنا مسعود عوض وشهرته «على الدمينى» مرشح مستقل، بجولة الإعادة بالدائرة الخامسة بمحافظة البحيرة ومقرها حوش عيسى بدلا من المرشح محمد عبدالغنى عبداللطيف صقر تنفيذا للحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا فى الطعن رقم 7062 لسنة 67 قضائية عليا بجلسة اليوم.
وأكد لاشين إبراهيم حرص الهيئة على تنفيذ أحكام القضاء وفقا للحيثيات التى تتضمنها، وتعاونها مع المحكمة الإدارية العليا فيما تنظره من طعون على نتيجة بعض الدوائر بالنظام الفردى وأمدتها بجميع الأوراق الانتخابية من محاضر اقتراع وفرز وتجميع الأصوات باللجان العامة وجميع ما طُلب منها عن تلك الدوائر وغيرها، والتى فصل فى أغلبها بالرفض.

وجرت انتخابات المرحلة الثانية فى 13 محافظة ضمت القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *