أخبار مصر

هيكل: وزارة الإعلام تعمل على دعم التنمية المستدامة

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن الوزارة تعمل على دعم التنمية المستدامة، والتي جاءت على إثرها مبادرة تنمية وإقامة مسابقة في هذا الصدد، لما لها من أثار إيجابية، مشيرًا إلى استقبال العديد من الأعمال في ظل لجنة تحكيم من عدد من المعنيين.

وقدم هيكل، خلال حفل تكريم الفائزين من المشاركين في مبادرة تنمية، الشكر لكل من شركة فواداوفن ومؤسسة مصر الخير، التي مثلها الدكتور علي جمعة، كما شكر لجنة التحكيم التي قيمت الأعمال تطوعًا.

من جانبها، قالت ياسمين فؤاد، وزير البيئة، إنه لا تنمية إلا بشراكة بين الدولة والمجتمع المدني، ووجهت الشكر أيضًا للجنة التحكيم.

وبدوره، قال أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الشباب شريحة هامة، وتمثل النسيج الأساسي من المجتمع، موضحًا أن الدولة تعمل على تعظيم الاستفادة من إسهامات الشباب في رؤية مصر ٢٠٣٠؛ لتحقيق انطلاقة وقفزة غير مسبوقة بالمجتمع المصري.

وأضاف صبحي أن خطابات رئيس الجمهورية لم تخلو من التركيز على أهمية دور الشباب، متابعًا أنهم هم السبيل الوحيد لتحقيق روية ٢٠٣٠، كونهم الفئة الأسرع مواكبة لوسائل التطور والتكنولوجيا.

وتم إطلاق مبادرة تنمية من قبل وزارة الدولة للإعلام، في 21 سيبتمبر الماضي، بالتزامن مع اليوم العالمي للسلام، وبالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة البيئة ووزارة الشباب والرياضة، حيث تهدف المبادرة إلى التوعية بماهية التنمية المستدامة للشباب والإعلاميين، مع الترويج للجهود المبذولة من جانب الجهات الحكومية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

وتشمل أهداف مبادرة “تنمية”، التوعية بماهية التنمية المستدامة للمواطن المصري، وكيف تؤثر عليه ويؤثر عليها، وخلق حوار مجتمعي حول التنمية المستدامة ورؤية مصر، وكيفية إشراك المجتمع ككل في تحقيقها، ودمج الشباب في عملية تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وتهدف المبادرة إلى التوعية والتدريب للإعلام المصري على أهمية التنمية المستدامة، مع التشجيع على التغطية الإعلامية الجيدة لإنجازات الدولة، وإبراز الإنجازات الحالية في تحقيق الأجندة الوطنية للتنمية المستدامة والترويج لها بشكل تفاعلي.

أسامة هيكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *