أخبار مصر

افتتاح مسجد الإمام الشافعي بعد ترميمه وصيانته.. الجمعة

يفتتح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ووزير الاثار والسياحة خالد العناني، ومحافظ القاهرة خالد عبد العال؛ مسجد الإمام الشافعي، يوم الجمعة المقبل، وذلك بعد الانتهاء من أعمال ترميمه وصيانته.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، الأحد، أن المسجد تم ترميمه وصيانته بتكلفة تقدر بنحو 13 مليون جنيه بتمويل من الوزارة.

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يتفقد الوزيران ومحافظ القاهرة أعمال مشروع ترميم ورفع كفاءة قبة مسجد الإمام الشافعي والتي تتم تحت إشراف وزارة السياحة والآثار ، بتمويل من صندوق السفراء الأمريكي بتكلفة تقدر نحو 20 مليون جنيه.

ونوهت إلى أن ذلك يأتي في إطار افتتاح وزارة الأوقاف لتسعة وأربعين مسجدًا آخر على مستوى الجمهورية ليصل إجمالي ما تم افتتاحه خلال 81 يومًا من أول سبتمبر الماضي حتى الجمعة المقبلة (502) مسجد.

وفي سياق متصل قررت وزارة الأوقاف أن يكون موضوع خطبة الجمعة المقبل، حول «الإمام الشافعي ودوره التجديدي في عصره»، وذلك بمناسبة افتتاح المسجد، بعد صيانته وتطويره.

وشددت الوزارة على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير ، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة.

واستكملت «مع ثقتنا في سعة أفق الائمة العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة».

وتابعت: « نسأل الله العلي القدير أن يُعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد ، عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين ، وألا يكتب علينا ولا على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى».

وأوضحت الوزارة في بيان لها، الأحد، أن المسجد تم ترميمه وصيانته بتكلفة تقدر بنحو 13 مليون جنيه بتمويل من الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *