أخبار مصر

فيديو.. أبو هشيمة: مش محتاجين ندخل السياسة في الدين عشان نعرف نعيش

قال أحمد أبو هشيمة، عضو مجلس الشيوخ، إن الشعب المصري بالكامل رفض كلمة الإسلام السياسي في ثورة 30 يونيو، وذلك بعد نجاح الإخوان المسلمين في تولي الحكم عام 2012، مشيرًا إلى أن «30 يونيو ثورة شعب نفذتها القيادة السياسية».

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «السؤال الصعب»، المذاع عبر فضائية «سكاي نيوز عربية»، مساء الأحد، أن «الشعب المصري مسيحي أو مسلم بطبعه متدين»، معلقًا: «مش محتاجين ندخل السياسة في الدين عشان نعرف نعيش»، وفقًا لتعبيره.

وتساءل عن كيفية تعامل حكم الإسلام السياسي مع 17 مليون مسيحي في مصر، متابعًا أن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، لا يعيد الإسلام السياسي للحكم مرة أخرى.

وذكر عضو مجلس الشيوخ أن مصر مرت بظروف سيئة أدت إلى ابتعاد الاتحاد الإفريقي والأوروبي والولايات المتحدة عنها عام 2013، مؤكدًا أن حنكة القيادة السياسية، وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعادت العلاقات مع العالم ككل لأحسن صورها في الخمس سنوات الماضية.

وأوضح أن أوروبا تدرس تصنيف الإخوان جماعة إرهابية، متابعًا: «عودة الإخوان بعد فوز جو بايدن لن يحدث، العلاقات مع الولايات المتحدة محورية، ولن تتأثر بفوزه أو وصول ترامب للحكم».

أبو هشيمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *