أخبار مصر

التنمية المحلية: استمرار رفع تراكمات مياه الأمطار بشوارع المحافظات

• قاسم: ضرورة تواجد المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها استعدادا لسقوط الأمطار
قال المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية الدكتور خالد قاسم، إن الأجهزة التنفيذية بالمحافظات التي تعرضت لمواجة الطقس السيء وسقوط أمطار غزيرة وسوء الأحوال الجوية خلال اليومين الماضيين، مستمرة في رفع تراكمات مياه الأمطار وشفط المياه من الشوارع، وخاصة محافظات الإسكندرية والجيزة وكفر الشيخ والبحيرة والجيزة والقاهرة.

وأضاف قاسم، في تصريحات لـ”الشروق”، أن هناك تعاون وتنسيق مستمر بين معدات الأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية، وشركات مياه الشرب والصرف الصحي والأجهزة والجهات التابعة لوزارة الموارد المائية والري لمواجهة حالة الطقس السيء التي تتعرض لها بعض محافظات الجمهورية.

ولفت إلى أن وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، وجه المحافظين باستكمال شفط تراكمات مياه الأمطار من الشوارع الجانبية والفرعية بجانب الشوارع الرئيسية ومطالع ومنازل الكباري، علاوة على محيط المدارس والجامعات لعدم إعاقة حركة الطلاب والتلاميذ والمواطنين والسيارات بتلك المناطق.

وأشار إلى أن الوزير طالب المواطنين في المحافظات التي تتعرض لموجة الطقس السيء وسوء الأحوال الجوية خلال اليومين القادمين، بتوخي الحيطة والحذر في تحركاتهم اليومية والمتابعة المستمرة لتعليمات الأجهزة التنفيذية والمحلية فيما يخص الأحوال الجوية بمحافظاتهم.

وأكد أن وزير التنمية المحلية وجه باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في المحافظات التي من المتوقع أن تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة خلال اليومين القادمين ومن بينها الإسكندرية ومطروح والبحيرة وبعض المحافظات الساحلية الأخرى.

وتابع أن وزير التنمية المحلية طالب رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية باستمرار المتابعة على مدار اليوم خاصة في المحافظات التي من المتوقع سقوط الأمطار بها وفقًا لبيانات هيئة الأرصاد الجوية من ضرورة تواجد المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها وجاهزية بالوعات الصرف الصحي لسرعة شفط تراكمات المياه في الأماكن التي تتعرض لتجمعات المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة وعدم تعطيل الحركة المرورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *