أخبار مصر

رئيس البرلمان: لا يوجد ربط بين بداية الفصل التشريعي للمجلس المقبل واستقالة الحكومة

قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن التحديات التي تواجه المجلس النيابي المقبل تتضمن استكمال البنية التشريعية التي بدأها المجلس البرلماني السابق وعلى رأسها الانتهاء من قانون الإدارة المحلية.

وأضاف عبدالعال، في تصريحات خاصة لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الإثنين، أنه لا يوجد ربط ما بين بداية الفصل التشريعي للمجلس المقبل واستقالة الحكومة، متابعًا: «مرجع تشكيل الحكومة وإقالتها يعود لرئيس الجمهورية باعتباره صاحب الاختصاص الأصيل مو الناحية الدستورية».

وتابع: «ليس هناك إلزام باستقالة الحكومة، بل كل ما يجب عليها من الناحية الدستورية هو تقديم برنامج عمل للمجلس المقبل، وبمجرد الموافقة عليه تحظى بالثقة».

وذكر أنه من الملائم للمجلس المقبل أن يكون هناك اشتراك في الاختصاصات بين المجلسين، منوهًا بأن المجلس الجديد سيبدأ أولى جلساته في يوم 10 يناير المقبل.

وأكد أنه من الطبيعي أن يكون هناك عدد كبير من الشباب في المجلس النيابي المقبل، نظرًا لأن مصر دولة شابة، وبالتالي لا بد أن تُحسم الأغلبية لصالح الشباب من الناحية التمثيلية.

وشدد على نجاح تنسيقية شباب الأحزاب ط، قائلًا: «نموذج ناجح ولها وجود ملموس وأحزم أن يكون لها دور كبير جدا في المجلس المقبل».

علي عبد العال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *