أخبار مصر

الوطنية للإعلام: ملتزمون بالمهنية في تغطية الأنشطة الرياضية

أكد حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أن القائمين بتغطية الفعاليات الرياضية المختلفة بالهيئة ملتزمون بالضوابط والمعايير المهنية التي تحقق التوازن والحيادية وتجنب كافة أشكال التعصب.

جاء ذلك خلال مشاركته مساء اليوم الخميس باحتفالية مؤسسة الأهرام في إطار مبادرة “مصر أولاً.. لا للتعصب” بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة.

وأقيمت الاحتفالية بمسرح مؤسسة الأهرام بدعوة من رئيس مجلس إدارة جريدة الأهرام الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة في إطار فعاليات المبادرة لمواجهة كافة أشكال التعصب بين الجماهير ونشر قيم التسامح والمحبة، والتنسيق حول التناول الإعلامي لمختلف الأنشطة الرياضية والعمل المشترك لتجنب كافة أشكال التعصب.

وأوضح زين أنه تم الانتهاء من كافة التجهيزات الفنية والبشرية للقيام بالتغطية الإعلامية لبطولة الدورى العام لكرة القدم باستخدام أحدث التقنيات من كاميرات HD وسيارات البث وأطقم التغطية لكافة مباريات الدوري.

وأثنى زين على كافة أطقم عمل الوطنية للإعلام لما قدموه من تغطية حيادية ومتوازنة في مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأشار إلى دور الهيئة الوطنية للإعلام التربوي والتوعوي في سبيل إعلاء شأن القيم والأخلاق الرياضية وعدم بث روح الكراهية والفتن بين أفراد المجتمع وأبناء الوطن الواحد، والعمل الدائم على إشاعة روح المحبة والإخاء وتجنب كافة أشكال التعصب الرياضي سواء في المحتوى أو في أراء ضيوف البرامج المختلفة، موضحاً أن تلك الأهداف يتم تنفيذها من خلال البرامج الرياضية التليفزيونية والإذاعية بالوطنية للإعلام التي تلتزم بكافة ضوابط ومعايير المهنة من الحيادية والتوازن في المحتوى الإعلامي الرياضي المقدم للجماهير وتغطية الأحداث الرياضية المختلفة.

حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *