أخبار مصر

وزير الزراعة يعتمد 32,6 مليون جنيه لتمويل صغار المربيين ضمن المشروع القومي للبتلو

أعلن نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة مصطفى الصياد، موافقة مجلس إدارة المشروع القومى للبتلو برئاسة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، على تمويل جديد لمشروع البتلو بـ32,6 مليون جنيه يستفيد منها 170 من صغار المربين والمزارعين لشراء وتغذية ألف و638 رأس ماشية مستوردة محسنة وراثياً سريعة النمو لتسمينهم ضمن المشروع القومي للبتلو.
وقال “الصياد”، في بيان له، أمس الجمعة، إن إجمالي ما تم تمويله للمشروع حتى الأن حوالي 3 مليار و233 مليون جنية لحوالى 20 ألف مستفيد، ولتمويل أكثر من221 ألف رأس ماشية.
وكلف “الصياد”، قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتنسيق مع مديريات الزراعة والطب البيطرى على مستوى الجمهورية بتكثيف المتابعات الميدانية على المستفيدين من المشروع القومي للبتلو سواء محلي او مستورد، مع توفير كافة أوجة الرعاية البيطرية والصحية ودراسة أى مشكلات تواجه المستفيدين على أرض الواقع والعمل على تذليلها فى مهدها.
ومن ناحيته، قال رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة طارق سليمان، إن المشروع القومى للبتلو يسهم في توفير لحوم حمراء بسعر عادل ومناسب لكل من المنتج والمستهلك، إضافة إلى توازن وثبات الأسعار فى الأسواق سواء كانت الرؤوس الحية للمواشي أو أسعار اللحوم الحمراء.
وأضاف “سليمان”، أن ثبات وإستقرار أسعار رؤوس المواشي الحية واللحوم الحمراء خلال الفترة الماضية وفى ظل الظروف الراهنة كان دافعا ً قويا ً ومشجعا ً للعديد من صغار المربين للتقدم بطلبات للإستفادة من المشروع القومى للبتلو.
وتابع: بأن جملة ما تم إقراضه وتمويله للإستفادة من المشروع القومى للبتلو خلال العام الحالي يمثل حوالى 75% من جملة ما تم صرفه خلال الفترة من 2017 وحتى الأن مما يؤكد على تحقيق المشروع للهدف المرجو منه.
وأوضح، رئيس القطاع، أنه يمكن الإستفادة من المشروع القومى للبتلو من خلال التقدم لأقرب إدارة زراعية أو فرع بنك زراعي مصري المنتشرين على مستوى محافظات ومراكز الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *