أخبار مصر

تشريعية النواب توافق على عدد من الاتفاقيات الدولية مع مصر في عدة مجالات

وافقت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، على عدد من الاتفاقيات الدولية بين مصر ودول أخرى في عدد من المجالات.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم الأحد، برئاسة النائب إيهاب الطماوي وحضورعدد من أعضاء اللجنة والنواب لمناقشة هذه الاتفاقيات.

وخلال الاجتماع، وافقت اللجنة – بعد مناقشة كافة التفاصيل والبنود – على قرارات رئيس الجمهورية بعدد من الاتفاقيات وفي مقدمتها قرار رئيس الجمهورية رقم 642 لسنة 2020، بشأن الموافقة على ميثاق منتدى غاز شرق المتوسط الموقع في القاهرة بتاريخ 22 سبتمبر 2020.

ووافقت اللجنة على قرار رئيس الجمهورية رقم 642 لسنة 2020، بشأن الموافقة على اتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الحوكمة الاقتصادية الشاملة، والموقعة في القاهرة بتاريخ 30 سبتمبر 2019.

كما تمت الموافقة على قرار رئيس الجمهورية رقم 642 لسنة 2020، بشأن الموافقة على اتفاقية تسهيل قرض لأجل بين الهيئة القومية للأنفاق (بصفتها المقترض) و”جي بي مورجان يوروب ليمتد” بصفته المنظم الرئيسي المفوض، ومؤسسات مالية أخرى محددة وذلك بنحو ملياري يورو والموقعة بتاريخ 13 أغسطس 2020.

ووافقت اللجنة، خلال الاجتماع، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 660 لسنة 2020، بشأن الموافقة على قرار مجلس محافظي صندوق التنمية الأفريقى رقم 12020 المعتمد بتاريخ 14/5/2020 بشأن التجديد الخامس عشر لموارد الصندوق وعلى أداة اكتتاب جمهورية مصر العربية في هذا التجديد.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم الأحد، برئاسة النائب إيهاب الطماوي وحضورعدد من أعضاء اللجنة والنواب لمناقشة هذه الاتفاقيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *