أخبار مصر

فيديو.. مساعد وزير الخارجية الأسبق: العراق ينظر إلى مصر كمخزون للقوة البشرية

أشاد السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق، بالزيارة التي قام بها الوفد العراقي، أمس السبت، إلى القاهرة للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من كبار المسؤولين في مصر.

 

وقال بيومي، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الورد»، الذي يعرض على فضائية «ten»، صباح الأحد، إن هناك تاريخا طويلا من التعاون بين مصر والعراق، قائم على المودة والحب، مشيرًا أيضًا إلى علاقات المصاهرة في العائلات الملكية بين البلدين قديمًا.

 

وأضاف أن العراق ينظر إلى مصر منذ القدم باعتبارها مخزون للقوة البشرية، مشيرًا إلى الهجرة المنظمة التي قام بها المصريون منذ سنوات طويلة إلى العراق؛ للعمل في مجال الزراعة هناك.

 

وأوضح أن الغزو الكويتي للعراق أدى إلى تراجع هذه العلاقات قليلًا، لكن هناك حرص الآن على استعادتها من جديد، مشيرًا إلى أن العراق ليس بلد فقير، بل غني ببتروله وأراضيه الزراعية.

 

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، وفد عراقي رفيع المستوى، ضم نائب رئيس الوزراء ووزير التخطيط العراقي، الدكتور خالد بتال، وذلك بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين المصريين؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *