أخبار مصر

نتائج الإعادة بانتخابات البرلمان: فوز 37 مستقلا و53 مقعدا لمستقبل وطن و5 للشعب الجمهوري و2 للوفد ومقعد للتجمع

أصدر المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، القرار رقم 90 لسنة 2020 بإعلان النتيجة النهائية للمرحلة الثانية (جولة الإعادة) في انتخابات مجلس النواب التي أجريت في الخارج أيام السبت والأحد والإثنين 5 6 و7 ديسمبر الجاري، وفي الداخل يومي الإثنين والثلاثاء 7 و8 ديسمبر الجاري.

وأظهر القرار حصول حزب مستقبل وطن على 53 مقعداً، وحصول مرشحين مستقلين على 37 مقعداً، وحصل حزب الشعب الجمهوري على 5 مقاعد، فيما حصل حزب الوفد الجديد على مقعدين، وحصل كل من حزب التجمع الوطني التقدمي والمؤتمر ومصر الحديثة على مقعد وحيد لكل حزب.

وبصدور قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بإعلان نتيجة هذه المرحلة، يكون قد اكتمال نصاب مقاعد مجلس النواب سواء على صعيد القوائم أو المقاعد الفردية، ولم يعد متبقي شاغراً منها سوى المقعد المخصص لدائرة مركز دير مواس بالمنيا، والتي قررت الهيئة الوطنية للانتخابات تأجيل انتخابات النظام الفردي فيها بسبب صدور حكم قبل انطلاق الانتخابات بساعات بإدراج المرشح علاء حسانين ضمن قوائم المرشحين فيها بعدما كان مستبعداً.

وجرت انتخابات جولة الإعادة للمرحلة الثانية فى 13 محافظة هي : القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

وبموجب قرار الهيئة الوطنية للانتخابات فقد تم حسم المقاعد الفردية المتبقية من الجولة الأولى، والبالغ عددها 100 مقعد في 50 دائرة انتخابية موزعة على المحافظات المذكورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *