أخبار مصر

فيديو.. فخري الفقي: مبادرة شغلك في قريتك تخفض معدل التضخم بشكل أسرع

قال الدكتور فخري الفقي، مستشار صندوق النقد الدولي الأسبق، إن مبادرة «شغلك في قريتك» تعمق عملية التنمية، وتعمل على خفض معدل التضخم بشكل أسرع، خلال السنوات المقبلة، لافتًا إلى أنها تصل إلى أعماق المحافظات من الريف.

وأضاف الفقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة»، الذي تقدمه الإعلامية ريهام السهلي عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن المواطن من الهام أن يجني ثمار النمو، قائلًا إن وزارة التخطيط لديها خطة على مستوى مصر عن القرى واحتياجاتها داخل كل محافظة.

ولفت إلى أن عملية التصنيع وخاصة الزراعي في القرى هامة جدًا، مشددًا على أهمية دور جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في القرى، بالتعاون مع كل ما يتعلق بأجهزة الدولة.

وأشار مستشار صندوق النقد الدولي الأسبق، إلى أن المبادرة تهدف إلى خلق فرص العمل، وفتح منازل في أعماق مصر، مضيفًا أن وجود دخل يعيش منه المواطن جزء من التنمية الحقيقية.

وذكر أن زيادة فرص العمل تعزز معدلات النمو في مصر تيؤدي إلى وصولها لمعدلات تغطي النمو السكاني، مستشهدًا بانخفاض معدل الفقر إلى 29.7% لأول مرة منذ 20 عامًا، وفقًا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وأعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، عن إطلاق المرحلة الأولى «شغلك في قريتك»، بالتعاون مع اتحاد الصناعات في 4 محافظات هي الإسماعيلية والمنوفية والفيوم والمنيا، مشيرًا إلى أنه تمت الموافقة على الأراضي التي تصلح لإقامة مشروعات صغيرة أو متناهية الصغر، وسيتم تعميم التجربة على باقي المحافظات خلال الفترة المقبلة.

فخري الفقي - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *