أخبار مصر

فيديو.. الكهرباء: 2 مليون و270 ألف وحدة عقارية مطلوب تحولها للعداد الكودي

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن تلقي المنصة الإلكترونية 970 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية، يعكس مدى إقبال الموطنين على المنصة.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «غرفة الأخبار»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن عدد زوار المنصة الإلكترونية يوميًا يصل إلى 60 ألف زائر، قائلًا إن عدد الوحدات العقارية المطلوب تحولها إلى العداد الكودي 2 مليون و270 ألفا.

وأشار إلى بدء شركات التوزيع عملية استكمال الإجراءات من معاينات ومقايسات لتركيب العداد، لافتًا إلى وجود بعض الاشتراطات المطلوبة لاستكمال الجزء الخاص بتركيب العداد الكودي.

وأكد متحدث الكهرباء والطاقة المتجددة أن الوزارة تفتح المنصة لأي عدد وأي شخص لديه نظام الممارسة، مشيرًا إلى أن التقديم على المنصة إلكتروني وبشكل مجاني.

وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء، التي أطلقتها الوزارة في الأول من يوليو الماضي، تلقت حتى اليوم حوالي 970 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية لعدد من الوحدات العقارية بلغ حوالي مليونين و270 ألف وحدة.

وأوضحت الوزارة -في بيان اليوم الأحد- أن المنصة تستقبل 60 ألف زائر يوميا من خلال أجهزة الحاسب الآلي وأجهزة التليفونات المحمولة، مشيرة إلى أن المنصة تستقبل أيضاً عددا كبيرا من الاستفسارات يتم الرد عليها مباشرة، وذلك من خلال خدمة الاستفسارات والشكاوى على المنصة الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *