أخبار مصر

رئيس حي السيدة زينب: نفحص تظلمات سكان منطقة الطيبي لمنحهم شقق بديلة

رئيس حي السيدة زينب: جار فحص طلبات التظلم من سكان المنطقة الذين لم يتم إدراج أسمائهم ضمن من سيحصلوا على وحدات سكنية بديلة
كشف رئيس حي السيدة زينب، الدكتور مهران عبد اللطيف، عن الانتهاء من إزالة 116 عقارًا عشوائيًا بمنطقة الطيبي، من أصل 143 عقارًا بالمنطقة لإعادة تطويرها مرة آخرى على غرار روضة السيدة زينب ( 1)، موضحًا أنه متبقي 27 عقارًا من إجمالي العقارات المستهدف إزالتها، وجاري إزالتها.

وأضاف عبد اللطيف، في تصريحات لـ” الشروق”، أنه سيتم بناء مجمع سكني على الطراز الإسلامي بالمنطقة عقب الانتهاء من إزالة كافة العقارات بالمنطقة ورفع مخلفات الهدم بمعرفة الحي ونقلها إلى المقالب العمومية القريبة للحي.

ولفت إلى أنه يتم تنفيذ الأعمال الإزالة بشكل آمن على السكان والقائمين على أعمال الإزالة، مشيرًا إلى أن عمليات الإزالة بدأت مع بداية الأسبوع المنتهي، وسيتم إزالة باقي العقارات مع بداية عمل الأسبوع الحالي.

وأشار إلى أن تلك الخطة من التطوير تدخل ضمن مخطط تطوير العشوئيات بالقاهرة، بهدف توفير حياة كريمة وسكن مناسب للمواطنين، لافتًا إلى أن منطقة الطيبي الجاري إزالتها يمنح قاطنيها إيجار شهري حتى الانتهاء من إقامة مشروع روضة السدة (2)، وإعادتهم إلى مساكنهم الجديدة، على غرار ما حدث بمنطقة روضة السيدة ( 1).

ولفت إلى أن عمليات الإزالة تتم بمعاونة القيادات الشرطية والإدارات التنفيذية ومجموعة عمل من المنطقة الجنوبية ومدير المتابعة الميدانية، موضحًا أن السكان يتم منحهم قيمة إيجارية شهرية 1200 جنيهًا، حتى يتم الانتهاء من مخطط تطوير المنطقة وعودتهم إليها مرة آخرى.

وفيما يتعلق بالأسر الذين لم يتم إدراج أسمائهم ضمن من سيحصلوا على وحدات سكنية بديلة، أكد رئيس الحي، أنه جار دراسة وبحث طلبات التظلم التي تقدموا بها للحي ومن ثم رفعها إلى لجنة الشئون القانونية بالمحافظة للوقوف على مدى أحقيتهم في الحصول على وحدات سكنية بديلة من عدمه، ولكن عقب فحص المستندات التي تقدموا بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *