أخبار مصر

متحدث الوزراء: القرارات بشأن تطوروات الوضع الوبائي مرنة وتتخذ طبقا للمستجدات

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن القرارات التي تتخذها الحكومة بشأن تطورات الوضع الوبائي مرنة، وتتخذ طبقًا للمستجدات في أعداد الإصابات أو الوفيات من فيروس كورونا، معقبًا: «الواقع على الأرض هو اللي بيوجهنا لاتخاذ القرارات».
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc» المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الأحد، أن القرار الصادر عن مجلس الوزراء اليوم بفرض غرامة تقدر بنحو 50 جنيه على غير مرتدي الكمامة يبدء من الأحد المقبل، موضحًا أنه تم إلغاء أي احتفالات خاصة برأس السنة.
وذكر أن اجتماع اليوم للجنة العليا لإدارة أزمة كورونا أقر نسبة إشغال المطاعم والكافيهات 50%، مضيفًا أنه يتم توقيع غرامة تقدر بنحو 4 آلاف جنيه، فضلًا عن إغلاق المبنى إداريًا لمدة أسبوع، في حالة مخالفة الإجراءات الاحترازية.
ونفى متحدث الوزاراء وجود أي نقص في المتلزمات الطبية في المستشفيات أو الصيدليات، مؤكدًا على وجود مخزون كافي يلبي احتياجات المواطنين.
وعن استمرار الدراسة وعقد الامتحانات بموعدها، أوضح أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عرض خلال الاجتماع مقترح الوزارة الخاص بإجراء الامتحانات والذي يراعي الحفاظ على صحة الطلاب.
وأشار إلى إقرار مجلس الوزراء لمقترح وزارة التعليم، والذي سيعلن عنه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خلال أيام، لافتًا إلى مقترح وزارة التعليم العالي الخاص بإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول في موعدها، كما تمت العام الماضي بالنسبة للفرق النهائية .
وعقدت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم، للنظر في آخر تطورات الجائحة بمصر، والإجراءات التي اتخذت الفترة الماضية، وسبل تطبيق قرارات وقف الاحتفالات برأس السنة، وتقييم الوضع الوبائي على ضوء زيادة عدد الإصابات باستمرار منذ نحو أسبوعين.

نادر سعد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *