أخبار مصر

أمين النواب: جاهزون لعقد الجلسة الافتتاحية عقب قرار رئيس الجمهورية

أعلن الأمين العام لمجلس النواب المستشار محمود فوزي أن الأمانة لديها جاهزية واستراتيجية وبدائل أخرى لعقد الجلسة الافتتاحية عقب قرار رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي ببدء الفصل التشريعي الجديد.
وقال المستشار فوزي، في تصريحات للمحررين البرلمانيين/اليوم الثلاثاء/،إن الأمانة اتخذت إجراءات احترازية مشددة لاستقبال النواب الجدد بسبب فيروس كورونا ولديها نفس الاستراتيجية حال انعقاد الجلسات سواء الافتتاحية أو العامة.
وتابع القول :”لدينا تجربة فى التعامل مع أزمة فيروس كورونا وكان الأداء إيجابيا رغم أن ظروف كورونا في شهر مارس الماضي كانت صعبة مع حداثة أزمة كورونا ولأننا في بداية الأزمة كانت الأمور والظروف أصعب وتغلبنا عليها بانعقاد الجلسات في وقتها وانجاز المهمة التشريعية”.
يأتي ذلك فيما تواصل الأمانة العامة لمجلس النواب اليوم /الثلاثاء/ استقبال أعضاء مجلس النواب للفصل التشريعي الثاني 2021 / 2026 لنواب 12 محافظة وهي الفيوم، بني سويف ،المنيا ،أسيوط ،سوهاج ،قنا ،الأقصر ،أسوان ،الوادي الجديد، البحر الأحمر، شمال سيناء ،وجنوب سيناء بإجمالي عدد ٨٦ نائبا.
وكان الأمين العام لمجلس النواب المستشار محمود فوزي، في استقبال النواب الجدد منذ صباح اليوم في “البهو الفرعوني” المخصص لحفل الاستقبال.
يأتي ذلك وسط إجراءات احترازية ووقائية لتحقيق التباعد الاجتماعي حرصا على السلامة الصحية للسادة النواب الجدد والعاملين بالأمانة العامة والسادة الإعلاميين.
وكانت الأمانة العامة قد وضعت جدولا لاستقبال الأعضاء المنتخبين القائمة والفردي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *