أخبار مصر

السياحة والآثار: افتتاح المتحف المصري الكبير خلال النصف الثاني من 2021

– العناني: الإعلان عن الشركة المختارة لتشغيل المتحف الكبير خلال أيام..
– العناني: إقامة أول مسلة معلقة في المتحف المصري الكبير خلال يناير 2021..

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إنه سيتم الإعلان عن شركة تقديم وتشغيل الخدمات التي وقع عليها الاختيار لتشغيل المتحف المصري الكبير خلال أيام.

وأضاف العناني، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تتحدث حاليًا عن سيناريوهات افتتاح المتحف الكبير.

وأكد أنه جرى الانتهاء من نسبة تفوق الـ95% من الأعمال الهندسية للمتحف المصري الكبير، مضيفًا أن الوزارة ستكون جاهزة لافتتاحه خلال النصف الثاني من 2021.

وبين وزير السياحة والآثار، أن التعامل مع الآثار دقيق ويحتاج إلى الوقت، معقبًا: «المتحف المصري الكبير مشروع دقيق ومركب للغاية».

وأشار إلى إقامة أول مسلة معلقة في المتحف المصري الكبير خلال شهر يناير 2021، مضيفًا: «أخذنا موافقة رئيس مجلس الوزراء على إطلاق حملة دولية للترويج لمصر، لكن لن ستم إطلاقها حاليًا».

وأوضح أن الوزارة ستسند إلى أحد المكاتب الدولية المتخصصة الكبرى، التي لها تجارب في النهوض بالسياحة في دول منافسة، لعمل استراتيجية إعلانية لكيفية الترويج والتنشيط وفقًا لأفضل السبل العلمية.

وتابع: «هذه الدراسة ستستغرق من خمسة إلى ستة أشهر لتصل لنا في شهر يوليو 2021، كي نتعاقد مع شركة دولية لعمل ترويج للسياحة المصرية وفقًا لأفضل السبل».

المتحف المصري الكبير - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *